هيرتا برلين يعيش في كوابيس بعد الخروج المبكر من كأس ألمانيا

السبت 12 سبتمبر 2020 18:30:12
هيرتا برلين يعيش في كوابيس بعد الخروج المبكر من كأس ألمانيا

تبخرت أحلام فريق هيرتا برلين في خوض المباراة النهائية لكأس ألمانيا على ملعب الفريق مرة أخرى، وذلك بعدما ودع البطولة من الدور الأول أمس الجمعة إثر خسارته 4 / 5 أمام فريق آينتراخت براونشفيج.

وقال ألكسندر شفولو، حارس مرمى هيرتا لشبكة قنوات "سكاي" :"المباراة كانت كابوسا. كل شيء كان يمكن أن يسير بشكل خاطئ، سار بالفعل بشكل خاطئ. كانت مباراة سيئة، كانت كارثة. حلمنا أننا سنفوز بكل شيء على أرضنا".

ولكن هذه المرة خيبة الأمل أكبر من السابق، لأن هيرتا يهدف ليكون "نادي المدينة الكبير" وأن يتواجد بشكل دائم في البطولات الأوروبية، خاصة وأن الفريق مدعوم من المستثمر لارس فيندهورست، الذي أنفق 374 مليون يورو (443 مليون دولار) في النادي منذ العام الماضي.

وكان الفريق يريد أن يتفادى كارثة الكأس بأي شكل، بعدما صارع الفريق الهبوط لفترات طويلة في الموسم الماضي من الدوري الألماني (بوندسليجا)، وجاء تحسن أداء الفريق بعد فترة التوقف بسبب فيروس كورونا تحت قيادة المدرب برونو لاباديا.

وكان من شأن بطولة الكأس أن تقدم أسهل طريقة ممكنة لتتويج الفريق بلقب حيث كان سيخوض خمس مباريات للوصول للنهائي الذي يقام على الملعب الأولمبي (ملعب هيرتا) منذ 1985.

ولم يفز هيرتا بالكأس من قبل ولكنه وصل للنهائي في 1977 و1979، وخسر في ملاعب أخرى غير ملعبه. ووصل الفريق الاحتياطي لهيرتا لنهائي 1993، وخسر أمام باير ليفركوزن في الملعب الأولمبي.

وفرض الفريق الأول سيطرته على اللعب في مباراة الأمس حيث كانت نسبة استحواذه 65 في المئة وسدد الفريق 25 كرة ولكن الأخطاء الفردية والدفاعية شهدت خسارة الفريق امام براونشفيج الذي سجل خمسة أهداف في أول سبع محاولات على المرمى، وفقا لصحيفة "بي.زد".

وقال شفولوف :"أظهرنا بعض الأسس الجيدة ولكننا تلقينا خمسة أهداف".

وتحدث لاباديا أيضا عن "خيبة أمل كبيرة" ولكنه أوضح أن الفريق يتطور ويحتاج للاعبين جدد في مراكز عديدة عقب رحيل فيداد إيبيسيفيتش وبير سكيلبريد، وماركو جرويتش وآخرون.

وحذر لاباديا مؤخرا في مقابلة مع صحيفة" "تاجيشبيجل" :"لدينا المزيد من الأموال تحت تصرفنا. ولكن الأندية التي تسبقنا تنفق هذه الأموال لمدة عشر سنوات. وهذا يعني أيضا أنهم يسبقوننا بعشرة أعوام، ولا يمكننا تعويض الفارق في عام أو إثنين. هذا مستحيل".

وتأتي الخسارة في مباراة الكأس عقب الخسارة في المباريات الودية ولن تفعل أي شيء لإعطاء الفريق الروح المعنوية قبل بداية موسم البوندسليجا يوم 18 سبتمبر الجاري، والتي يعقبها مباريات مع بايرن ميونخ، حامل اللقب، ولايبزج، صاحب المركز الثالث في الموسم الماضي، في شهر أكتوبر.

وذكرت صحيفة "بي.زد" :"إن فريق هيرتا في أزمة قبل مباراته الأولى في البوندسليجا أمام فيردر بريمن "، وأشارت إلى أن الفريق خدع نفسه.