في دورة للانتقالي.. الجعدي: الجنوب يمر بمرحلة مفصلية

الأحد 13 سبتمبر 2020 15:24:00
في دورة للانتقالي.. الجعدي: الجنوب يمر بمرحلة مفصلية

بدأت اليوم الأحد، دورة تدريبية في مجال "فن إدارة الأزمات والمخاطر" للدائرة التنظيمية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وتستمر الدورة، التي تحمل شعار "نحو تطوير الأداء المؤسسي والتنظيمي لهيئات المجلس الانتقالي"، حتى الخميس القادم.

وشدد مساعد الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي فضل الجعدي، على أن أهمية الدورة تكمن في تناولها لمنهاج علمي جديد يتمثل في مواجهة الأزمات سواء الخاصة أو العامة، وكيفية تجاوز المسببات ووضع الاحتياطات لمواجهتها.

ولفت إلى أن الجنوب يمر اليوم بمرحلة مفصلية تتمثل في محاولات إفشال اتفاق الرياض، وتكرار الانتهاكات والخروقات من قبل الطرف الآخر.

وأشار إلى أن هذه الدورة ستكون مساحة لتبادل الأفكار، والخروج بمخرجات يتم البناء عليها والاستفادة منها، متمنيًا النجاح والتوفيق للمشاركين في دورتهم.

وقال رئيس الدائرة التنظيمية منصور زيد، إن الدورة تحمل مضمونًا هامة هو علم فن إدارة الأزمات والمخاطر، وتهدف إلى إكساب المُشاركين مهارات التعامل مع التطورات والمتغيرات في البيئة الداخلية والخارجية.

وأشار إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن نشاط الدائرة، وستتبعها دورات نوعية أخرى تعزز تأهيل كادر الأمانة العامة لمواكبة التغيرات والمستجدات.

وتلقى المشاركون في اليوم الأول للدورة، محاضرة حول المفاهيم والمصطلحات العلمية الخاصة بمفهوم الأزمة، وأساليب استيعابها وفهمها ومعالجتها.