تعرف على حالة الطقس اليوم الاثنين في بعض بلدان الخليج

Monday 14 September 2020 10:07 am
 تعرف على حالة الطقس اليوم الاثنين في بعض بلدان الخليج

تشهد حالة الطقس في منطقة دول الخليج العربي، اليوم الاثنين، حالة من التباين، حيث تشهد بعض المناطق طقسا حارا، بينما تشهد أخرى طقسا صحوا، نعرضها على النحو التالي:

السعودية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الاثنين استمرار تكون سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على مناطق (جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة) فيما تأثر العوالق الترابية على أجزاء من شمال ووسط المملكة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية الى غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل الى مترين ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج ، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية الى جنوبية غربية بسرعة 12-32كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف المتر الى متر ، وحالة البحر خفيف الموج .

الإمارات

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس الاثنين صحوا إلى غائم جزئياً ومغبرا أحياناً، ورطبا ليلاً وصباح الثلاثاء على المناطق الغربية مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف.

والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً نهاراً، وتكون مثيرة للغبار ، جنوبية شرقية - شمالية شرقية / 18 – 30 كم/س، تصل إلى 38 كم/س أحياناً.

البحرين

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أن الطقس اليوم في مملكة البحرين، سيكون بمشيئة الله تعالى حاراً ورطباً نسبياً مع بعض السحب.

عمان

سيكون الطقس نهاراً غالباً صافياً وتكون درجة الحرارة العظمى 36°م.

التعليقات

ثقافة و مجتمع

Saturday 19 September 2020 10:05 am

تشهد منطقة الخليج العربي، اليوم السبت، حالة من التباين بشأن الطقس، ما بين شديد الحرارة ورطب، ورياح تصاحبها أمطار صيفية، نعرضها على النحو التالي:الإم...

Saturday 19 September 2020 12:28 am

وجهت دولة الإمارات، الجمعة، طائرة مساعدات طبية خامسة تحمل 13 طناً من الإمدادات الطبية إلى كولومبيا. وتم إرسال 4 طائرات حملت 40.7 طن من المساعدات...

Friday 18 September 2020 12:43 am

لا زالت دولة الإمارات تواصل رحلة عطاءها اللامحدود تجاه دول العالم كافة، لتسطع ‏شمسها ‏بسماء الدول المتضررة والمنكوبة في الحروب والكوارث الطبيع...