حكومة .. لعب عيال

المشادة الكلامية التي حصلت بين الرئيس عبدربه هادي ووزير النقل في حكومة بن دغر ليست بالقصة الغريبة بالنسبة للعارفين بدهاليز واروقة حكومة الشرعية التي تجمع اكبر عدد من المتمصلحين والانتهازيين لن يكون آخرهم صالح الجبواني المدفوع بقوة من النظام القطري لاحداث شرخ بين الحكومة وبنية الشرعية وبين التحالف العربي الذي يتولى توفير الحماية والميزانية وكل احتياجات الحكومة التي ايضا يحارب عنها .
تصرفات الجبواني طفت الى السطح واسمعت الناس لسببين، اولا: لان الرجل هش الى حد كبير وهو كان ولايزال يعيش على (العرعرة) التي جاء من بوابتها الى صفوف حكومة ضعيفة فزادها ضعفا الى ضعف ومرضا الى مرض ..
قيل - وهي رواية باتت مؤكدة -إن الجبواني رفع صوته على هادي وان هادي رد بصوت مرتفع ايضا وتبادل الرجلان التهديد، بعد ان قدم الجبواني رسالة مكتوبة تضمنت عددا من المطالب لم يعرها هادي اهتماما، فماكان من الجبواني الا ان قال لهادي:" اريدك ان توقع على هذه الورقة واعتبرها شروط لبقائي في الحكومة والا سيكون لي تصرف ثاتي " طبعا هادي والجبواني ونحن وانتم والعسس والبسس نعلم ماهو التصرف الثاني الذي يلوح به الوزير انه بالطبع (العرعرة) .

تهديد الجبواني رد عليه هادي بسخرية قائلا "" كن قل كلام على قدرك " ولا تهددنا بالاستقالة يعني على الإنجازات اللي حققتها في الوزارة ؛ عادك ما توقعت على الكرسي سوى ؛الا وقدك تهدد وتتوعد اعقل والا بانعقلك " . وبحسب المصدر الذي نقل تفاصيل الواقعة فان الجبواني انصرف من اللقاء مغاضبا وهو يتمم بعبارات واتهامات للتحالف ولهادي ولمن حول هادي ويردد "باوريكم انا" وكان الجمع يضحكون قبل ان يعودوا لتناول القات والحديث في المسمر عن مسابقة الاغاني الجارية في قناة ام بي سي . "
كل الحكومة الشرعية ترى أن مواقف الجبواني واحاديثه وتصريحاته ماهي الا تعليمات يتلقاها مباشرة من الدوحة ومن ذات المطابخ التي تلقن الناشطة في حزب تجمع الإصلاح اليمني توكل كرمان والآنسي وغيرهم " وأن النظام القطري الذي فشل في تقويض جهود التحالف العربي عسكريّا في اليمن هو من دبّر وموّل الخطّة (ب) الرامية الى إشعال الحرب في المناطق الجنوبية المحررة عبر حلفائه الذين فشلوا مرّة أخرى وتلقوا هزيمة قاسية على يد المقاومة الجنوبية في عدن، وهي احداث جاءت مباشرة بعد تعيين الجبواني. .
المهم ان من جاؤوا بالجبواني يعلمون او ربما لايعلمون انه سلاح ذو حدين فهو يوما سيعرعر لهم كما يعرعر اليوم معهم ولان الحكومة كلها عرعرة في عرعرة فان الجبواني ليس الا نموذج لهذه العرعرة ووجه مغبر للحكومة الهشة التي لاتعرف ولاتريد ان تعرف اي شي عن اي شيء سوى كم صرفوا وكم دفعوا ؟

والنتيجة ماعلمتم وذقتم وماازلتم تذوقون من فشل وفساد وهبل وجهل ومكونات اخرى فريدة جمعتها حكومة العرعرة التي هي خلطة عجيبة من من الضعف والهشاشة والفساد، وكما قال لي صديق يعيش معهم منذ فترة في فنادق الرياض عندما سالته قبل عام كيف الحكومة ؟ فرد علي قائلا : زي عيال الحافة ساعة يتضاربوا وساعة يلعبوا بس اكثر ساعاتهم يسرقوا ....ولك الله ياشعب ..