اللواء بن بريك يؤكد دعمه لاستلام أبناء حضرموت زمام الأمور العسكرية بالوادي والصحراء

السبت 3 مارس 2018 17:10:10
اللواء بن بريك يؤكد دعمه لاستلام أبناء حضرموت زمام الأمور العسكرية بالوادي والصحراء
المشهد العربي - متابعات

بعث اللواء الركن احمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي محافظ حضـرموت السابق برقية عزاءالى أبناء الشهيد المغدور به الحبيب العلامة عيدروس بن عبدالله بن سميط الذي قتل بيد عناصر ارهابية تجرت من كل معاني وقيم الدين الإسلامي الحنيف بإتباعها تلك الأساليب الرخيصة والجبانة التي لا يرضى بها دين ولا شرع .
وقال بن بريك ان هذه الجريمة الغادرة تأتي في إطار مخطط أرهابي يستهدف استهدافاً مباشراً مدينة تريم وحضرموت والجنوب عامة لخلق الفتنة والشقاق وتهديد السلم الاجتماعي بين مكونات المجتمع الحضرمي الذي يعي بأن التنظيمات الإرهابية لم تكن الا عدواً مباشر للإسلام والمسلمين ومن يقفون خلفها ويدعمونها أصبحت اليوم وأكثر من أي وقت مضى مكشوفة لكل أبناء حضرموت والجنوب.
واكد ان اللجنة الوطنية والمجلس الانتقالي الجنوبي تدعمان وبقوة من خلال الاتصالات والتحركات التي تجري مع الأخوة في التحالف العربي وكافة الشركاء بأن يستلم زمام الأمور العسكرية والأمنية أبناء حضرموت الوادي والصحراء الذين هم أقدر على حماية أرضهم وعرضهم وتحقيق الأمن والاستقرار تلك الخطوة خاصة بعد الفشل الذريع للأجهزة العسكرية في وادي حضرموت والصحراء والتي سبق وثبتت بعض الوقائع تورط عدد من عناصرها في عمليات التخريب والتدمير والتصفية.
ودعا بن بريك جميع أبناء حضرموت إلى التحلي بالوعي و روح المسئولية ووحدة الصف في هذه المرحلة الحرجة والحساسة والتصدي لكل المؤامرات التي تستهدف حضرموت ولا تريد لها ولأبنائها العيش بسلام و استقرار وأمان بعد تلك الانتصارات التي تحققت فيها ، لتظل حضرموت واحدة موحدة بوحدة أبنائها حضرموت العلم رائدة السلام والثقافة والتاريخ والحضارة حضرموت الخير والنماء.
فيما يلي ينشر موقع 4 مايو نص برقية التعزية:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين ..
الأخوة أبوبكر ومحمد وعلي أبناء الشهيد المغدور به الحبيب العلامة عيدروس بن عبدالله بن سميط .. وآل بن سميط كافة في الداخل والخارج.
الأخوة : العلماء والشيوخ وأبناء حضرموت كافة
ببالغ الحزن والأسى وبصدمة كبيرة تلقينا نبأ استشهاد الحبيب العلامة عيدروس بن عبدالله بن سميط الناسك العابد في حادثة إجرامية إرهابية اهتز لها الضمير الإنساني من قبل العناصر الارهابية الجبانة والغادرة الذين تجردوا من كل معاني وقيم الدين الإسلامي الحنيف بإتباعها تلك الأساليب الرخيصة والجبانة التي لا يرضى بها دين ولا شرع ولا عادة و لا تقليد ظناً من هذه العناصر بأنها يمكن أن تصل إلى مبتغاها وبهذا الأسلوب الرخيص باستهداعالماً ومربياً ومصلحاً جليلاً في مدينة العلم والعلماء – تريم التي ينبت منها العلماء الأفاضل من أهل الاعتدال الواعي والوسطية الذين استطاعوا نشر الإسلام في أصقاع العالم بالحكمة والموعظة الحسنة.
إن هذه الجريمة الغادرة تأتي في إطار مخطط أرهابي يستهدف استهدافاً مباشراً مدينة تريم وحضرموت والجنوب عامة وهي تعتبر استهدافاً للدين والعلم والفكر ولكل القيم النبيلة التي عرفت بها تريم وحضرموت والسعي لخلق الفتنة والشقاق وتهديد السلم الاجتماعي بين مكونات المجتمع الحضرمي الذي يعي بأن التنظيمات الإرهابية لم تكن الا عدواً مباشر للإسلام والمسلمين ويتسمون بصفات التخريب والتدمير وخلق الفتن والتضليل للعامة بأفكارهم السوداوية ومن يقفون خلفها ويدعمونها و التي أصبحت اليوم وأكثر من أي وقت مضى مكشوفة لكل أبناء حضرموت والجنوب صغيراً وكبيراً نساءاً ورجالاً وشباباً وشيوخاً وحتى الأطفال.
وأمام كل تلك المؤامرات والدسائس والمخططات الاجرامية المكشوفة والفاضحة التي تأتي نتيجة متعمدة للفشل الذريع للأجهزة العسكرية في وادي حضرموت والصحراء الفاشلة والتي سبق وثبتت بعض الوقائع تورط عدد من عناصرها في عمليات التخريب والتدمير والتصفية ،وهي لاتؤتمن على حفظ أمن واستقرار وادي حضرموت وحماية أهله .. وأصبحت اليوم الحاجة ملحة أكثر من أي وقت مضى بأن يستلم زمام الأمور العسكرية والأمنية أبناء حضرموت الوادي والصحراء الذين هم أقدر على حماية أرضهم وعرضهم وتحقيق الأمن والاستقرار ونحن في اللجنة الوطنية والمجلس الانتقالي الجنوبي ندعم تلك الخطوة وبقوة من خلال اتصالاتنا وتحركاتنا التي نجريها مع الأخوة في التحالف العربي وكافة الشركاء.
وأمام هذا الحادث الجلل فأننا ندعو جميع أبناء حضرموت بكافة أطيافهم ومكوناتهم إلى التحلي بالوعي و روح المسئولية والحفاظ على تثبيت الأمن والاستقرار ووحدة الصف والموقف في هذه المرحلة الحرجة والحساسة وعدم الانجرار إلى كل ما يدعوا إلى الفتنة وإثارة النعرات والتصدي لكل المؤامرات التي تستهدف حضرموت ولا تريد لها ولأبنائها العيش بسلام و استقرار وأمان بعد تلك الانتصارات التي تحققت فيها ، لتظل حضرموت واحدة موحدة بوحدة أبنائها حضرموت العلم رائدة السلام والثقافة والتاريخ والحضارة حضرموت الخير والنماء.
وختاماً فإننا نعزي أنفسنا ونعزيكم ونعزي كل أبناء حضرموت باستشهاد هذا العلم البارز والدكم و والدانا الحبيب عيدروس بن سميط سائلين الله العلي القدير أن يخلفه فيكم وفينا بخلف صالح وأن يعلي درجاته ويسكنه فسيح جناته مع الأنبياء والشهداء والصديقين ويعصم قلوبكم ومحبية وطلبته بالصبر والإيمان ،ونؤكد إن حربنا مع القاعدة واخواتها وكل التنظيمات الإرهابية وكل من يريد الشر لحضرموت والجنوب وأهله مستمرة ولن تتوقف وسنقدم ارواحنا لأعلاء شأن حضرموت والجنوب وتصفيته من دنس هذه العصابات المأجورة.
اللواء الركن/
احمد سعيد بن بريك
رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي
محافظ حضـرموت السابق