بعد تقهقرهم في الجبهات

الحوثيون .. يجندون الأطفال ويستعطفون الضباط المتقاعدين ويتوعدون بإهدار دماء المشائخ

الاثنين 5 مارس 2018 00:51:30
الحوثيون .. يجندون الأطفال ويستعطفون الضباط المتقاعدين ويتوعدون بإهدار دماء "المشائخ"

خلال فعالية للحوثيين السبت بصنعاء

متابعات

تستعد مليشيات الحوثي الايرانية الى مواجهة القوات الحكومية الشرعية في مختلف جبهات القتال بحشد المتقاعدين العسكريين ورجال القبائل بعد ان تكبدت خسائر فادحة خلال الاشهر الماضية على يد قوات الجيش والتحالف العربي .

وفي السياق عقدت مليشيا الحوثي يوم السبت بصنعاء، لقاءً موسعا لأبناء محافظة صنعاء وذلك تحت شعار توحيد صفوف الجبهة الداخلية ورفد الجبهات بالمقاتلين .


وبحسب المصادر فقد شارك في اللقاء عدد من مشائخ ووجهاء وقبائل محافظة صنعاء وكذا الشخصيات العسكرية والقضائية والاجتماعية والسياسية وأعضاء السلطة المحلية بمكاتب المحافظة الخاضعة لسيطرة المليشيات .

وألقيت في الفعالية عدة كلمات أكدت على النفير العام والى التصعيد في كل المسارات .


وياتي ذلك عقب جرائم ارتكبتها المليشيات من خلال عمليات تجنيد اجباري لاطفال وطلاب المدارس عقب خسائر فادحة لمقاتليها في مختلف الجبهات .

وبحسب موقع " يمن مونيوتر " فقد توعدت الجماعة بإهدار دماء المشائخ الذين توسطوا لقادة عسكريين موالين لـ"صالح" لينتهي بهم المطاف في صفوف القوات الموالية للحكومة اليمنية.

ونقل " يمن مونيوتر عن " مشرف الحوثيين (عبدالباسط الهادي) في فعالية أقامتها الجماعة في صنعاء للمتقاعدين العسكريين، يوم السبت، إن هناك عِدة محاور سيتم من خلالها حشد الجنود ورجال القبائل لمواجهة القوات الحكومية.

وأضاف الهادي، خلال الفعالية التي حضرها مراسل "يمن مونيتور"، استدعاء المتقاعدين من المحاربين القدامى من منتسبي القوات المسلحة من جميع الوحدات العسكرية للمشاركة في معركة الدفاع عن صنعاء لينتهي التدشين بالتصارع للحصول على سلة غذائية يظفر بها العسكريين المتقاعدين.

وقال المراسل إن الفعالية التي جاءت بعنوان: " رفد جبهات القتال وتوحيد الجبهة الداخلية"، أعلنت أنها ستعمل وفق عدة محاور الفترة القادمة منها إهدار دماء عدد من المشائخ الذين تسببوا بإطلاق سراح المعتقلين العسكريين الذين تمكنوا إلى الانضمام إلى صفوف الشرعية وقوات الرئيس هادي من قبضة الجماعة واستقرارهم في مناطق الشرعية.

وأشار الهادي إنه: لابد أن يتحمل اليوم المشائخ الذين يمتلكون سجون انفرادية بالمسؤولية الكاملة قيامهم بإطلاق سراح العسكريين الذين بدورهم إلتحقوا بصفوف العدوان - إشارة إلى قوات الرئيس هادي - وإهدار دمهم من خلال توحيد الجبهة الداخلية والتصدي لكل من يحاول المساس بأمن واستقرار الوطن لتنفيذ مخططات العدوان.

من جانبه ألقى العميد لطف الشيباني، رئيس ما يسمى لجنة التعبئة العامة بمحافظة صنعاء كلمة يحث فيها المتقاعدين دون استثناء من منتسبي القوات المسلحة والأمن الذين التوجه لجبهات القتال.

وفور خروج "الشيباني" من الفعالية، قال مراسل "يمن مونيتور" إن عشرات المتقاعدين والجنود توجهوا نحو سيارته من التوجيه لمخازن قواتهم بتسليم "سلال غذائية" لهم وعائلاتهم.

وأوضح المراسل أن الشيباني تجاهلهم جميعاً ووجه بصرف تلك السلال ل20 شخص فقط.

وحسب أحد المتقاعدين الذين تحدثوا لـ"يمن مونيتور" فإن الشيباني وعدهم بالحصول على "سلة غذائية لكل فرد" إذا ما حضروا الفعالية وهو مالم يحدث.

وقال مراسلنا في صنعاء إن عدد الحضور الذي بلغ عددهم 154 متقاعدين من الجيش حضروا في الفعالية بقاعة المركز الثقافي بصنعاء.

وأطلق حنين قطينة محافظ صنعاء المعين من قبل جماعة الحوثي، نداء القبيلة إلى هذه الوحدات العسكرية كي تنضم إلى جبهات القتال قائلاً: لابد من التفاعل ورفد الجبهات وعلى رأسها القبائل اليمنية للدفع بالرجال إلى الجبهات إلى جانب الحوثيين.

مشيراً إلى قوافل من القتلى منذ بدء الحرب، وقال" نحن على ثقة بأن أبناء ومشائخ وأعيان ووجهاء هذه المحافظة مستعدون لتقديم المزيد والمزيد من التضحيات لإيمانهم بعادلة القضية التي يدافعون عنها ورفضهم الخنوع حتى تحقيق النصر".


داعياً كافة المكاتب التنفيذية بالمحافظة والمديريات ومدراء عموم المديريات والقيادات المحلية والمشائخ على الاستمرار في التحشيد ودعوة العسكريين "المتقاعدين" والعودة والالتحاق بمعسكراتهم لأداء واجبهم.


ولا يجد الحوثيون تعاطفاً من شيوخ القبائل المحيطة بصنعاء، بعد مقتل الرئيس اليمني السابق برصاص الجماعة في ديسمبر/كانون الأول 2017.