نقابة عمال شركة النفط في عدن تتوعد بخطوات تصعيدية إذا لم يتم الاستجابة لمطالبها

الاثنين 5 مارس 2018 11:38:22
نقابة عمال شركة النفط في عدن تتوعد بخطوات تصعيدية إذا لم يتم الاستجابة لمطالبها

يواصل موظفو وموظفات شركة النفط في العاصمة عدن، اعتصامهم الاحتجاجي السلمي لليوم الثامن على التوالي، أمام بوابة شركة مصافي عدن ازالة للمطالبة بإزالة المساكب المستحدثة الغير قانونية في مصافي عدن، ووقف احتكار اتاجر أحمد العيسي لقطاع المشتقات النفطية.

ويطالب العمال، بسرعة توفير المشتقات النفطية حتى تضطلع شركة النفط بدورها في تسويقها بالسوق المحلية بسعر 3700 ريال سعر الدبة 20 لتر بترول و3300 ريال سعر الدبة 20 لتر ديزل، وتوفير النفط الخام للمصفاة حتى تضطلع هي الأخرى بدورها في تكرير النفط وإنتاج المشتقات النفطية بمختلف أنواعها وبالتالي إعادة الاعتبار لكل من شركة مصافي عدن وشركة النفط بعدن انطلاقا من دورهما الحيوي والهام في رفد الاقتصاد الوطني .

كما أعلن المجلس النقابي لعمال النفط بأنه سوف يكون هناك عمل تصعيدي خلال الساعات القادمة إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم الاساسية والمتمثلة في  سرعة توفير المشتقات النفطية وإزالة المساكب المستحدثة الغير قانونية في مصافي عدن.

ويهدف العمال من اعتصامهم أمام بوابة المصافي، عند مدخل مدينة البريقة إلى منع خروج او عبور اي قاطرات لنقل المشتقات النفطية وتحديدا تلك الخارجة من المصفاة بشكل غير قانوني.

*من خالد شائع