بوتاس يتفوق على هاميلتون في التجربة الحرة لسباق جائزة إيفل الكبرى

السبت 10 أكتوبر 2020 18:38:09
بوتاس يتفوق على هاميلتون في التجربة الحرة لسباق جائزة إيفل الكبرى

فرض فريق مرسيدس اليوم السبت هيمنته على التجربة الحرة الوحيدة لسباق جائزة إيفل الكبرى المقرر غدا الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، وذلك بعد أن تسبب الطقس السيئ في إلغاء التجربتين الحرتين الأولى والثانية أمس الجمعة.

وحقق فالتيري بوتاس سائق مرسيدس أفضل زمن في التجربة متفوقا على زميله البريطاني لويس هاميلتون متصدر الترتيب العام للسائقين في بطولة العالم.

وحقق بوتاس أفضل زمن للفة على مضمار نوربرجرينج البالغ طوله 5148 مترا مسجلا دقيقة واحدة و225ر26 ثانية، وذلك تحت سماء سادتها الغيوم جزئيا ووسط درجات حرارة منخفضة.

وجاء هاميلتون في المركز الثاني بفارق 136ر0 ثانية وتلاه تشارلز لوكلير سائق فيراري في المركز الثالث، وجاء سيبستيان فيتيل سائق فيراري الآخر في المركز الخامس خلف ماكس فيرستابن سائق ريد بول.

وجاءت نتائج لوكلير وفيتيل اليوم لتنعش أمال فيراري شيئا ما بعد أن عانى الفريق من سلسلة نتائج مخيبة للأمال هذا الموسم حتى ابتعد بشكل كبير عن إطار المنافسة، في الوقت الذي يتصدر فيه هاميلتون الترتيب العام بفارق 44 نقطة أمام بوتاس.

وتسبب الطقس السيئ والأمطار في إلغاء التجربتين الحرتين أمس الجمعة حيث حال سوء الأحوال الجوية دون إمكانية تحليق الطائرة المروحية الطبية، ولم يجر السماح للسائقين بالدخول إلى المضمار حفاظا على سلامتهم.

ومن المقرر أن تجرى التجارب الرسمية التأهيلية في وقت لاحق اليوم السبت لحسم مراكز انطلاق السائقين في سباق الغد.

ويمكن لهاميلتون معادلة الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة الألماني مايكل شوماخر، والمتمثل في تحقيق 91 انتصارا في سباقات فورمولا-1، في حالة تتويجه بسباق الغد.

ويحظى هاميلتون بهذه الفرصة على المضمار الذي يحمل جزءا منه اسم مايكل شوماخر المتوج بلقب بطولة العالم سبع مرات.

وغاب لانس سترول سائق ريسينج بوينت عن التجارب اليوم نظرا "لعدم شعوره بالجاهزية بنسبة 100 %"، حسب ما أعلنه الفريق.

وتردد أن نيكو هيلكنبرج قد يحل مكانه، وذلك بعد أن شارك في السباقين اللذين أقيما على مضمار سيلفرستون، عندما غاب سيرجيو بيريز بسبب إصابته بعدوى فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19.