عمليات شغب ونهب بـ فيلادلفيا والقوات الأمريكية تباشر

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 05:43:20
عمليات شغب ونهب بـ فيلادلفيا والقوات الأمريكية تباشر

أرسلت السلطات الأمريكية، قوات من الحرس الوطني إلى فيلادلفيا في ولاية بنسلفانيا، بعد عمليات شغب ونهب ومظاهرات شهدتها المدينة احتجاجًا على مقتل رجل من أصول إفريقية برصاص الشرطة.

ووفقًا لشبكة "سكاي نيوز عربية"، شهدت فيلادلفيا أعمال شغب ونهب للمحال، بعد تظاهرات وصدامات مع الشرطة، ما أسفر عن إصابة العشرات من عناصر الشرطة ليل الإثنين الماضي.

واندلعت أعمال العنف بعد مقتل رجل يبلغ من العمر 27 عاما يدعى والتر والاس جونيور، ظهر الإثنين في حي ويست فيلادلفيا، بعد أن أصابه شرطيان بعدة طلقات نارية، فيما لم يكونا معرضين للخطر الوشيك وفق ما أظهر شريط فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتوجه الشرطيان إلى مكان الحادث بعد أن ورد اتصال يفيد بوجود رجل يحمل سكينًا، رفض والاس جونيور تسليم سلاحه رغم أوامر الشرطة، بحسب المتحدث باسم شرطة فيلادلفيا إريك غريب.

وبعد ساعات قليلة من الحادث، تجمع نحو 300 متظاهر في الشوارع احتجاجًا على عنف الشرطة والعنصرية، مما أدى إلى صدامات مع قوات الشرطة.

وذكرت شرطة فيلادلفيا أن 30 شرطيًا أصيبوا، ونقل عدد كبير منهم إلى المستشفى، ونجمت معظم الإصابات من مقذوفات، ومنها الطوب، رشقها المتظاهرون، كما أصيبت شرطية بعد أن صدمتها سيارة بحسب متحدث باسم الشرطة.