مصدر مسؤول يؤكد دخول أموال قطرية إلى عدن لتغذية وإثارة الفوضى في المدينة

الثلاثاء 13 مارس 2018 07:46:15
مصدر مسؤول يؤكد دخول أموال قطرية إلى عدن لتغذية وإثارة الفوضى في المدينة
شن تنظيم الإخوان الإرهابي في اليمن، الموالي لقطري، هجوماً عنيفاً على التحالف العربي الذي تقوده السعودية، قابله الحوثيون باحتفائية كبيرة، بينما اعتبر مسؤولون بأن تلك الدعوات المشبوهة هدفها عرقلة جهود مكافحة الإرهاب.

وهاجمت القيادية الإخوانية، توكل كرمان، الحاصلة على الجنسية القطرية، التحالف العربي بقيادة السعودية، فيما دعا مسؤولون من الإخوان إلى تظاهرات في مأرب وتعز ضد حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي والتحالف العربي.

وقال مصدر يمني مسؤول في قصر معاشيق بعدن في تصريحات لموقع "24" الاخباري الإماراتي "إن دعوات التظاهرة هدفها عرقلة جهود يقوم بها التحالف العربي لمحاربة الفساد وتغيير الحكومة التي أصبحت لوناً واحداً، وتشكيل حكومة تضم جميع التيارات والقوى الوطنية".

وأكد أن "الإخوان غير راضين عن تغيير الحكومة التي أصبحت (إخوانية)، وهو ما استدعى قيامهم بدعوة لتظاهرة مناوئة للتحالف العربي في عدن"، مشيراً إلى أن الحملة الإعلامية التي شنها الإخوان على التحالف مُوّلت من قبل قطر".

وقال "لدينا معلومات عن إدخال أموال من قطر إلى عدن لتغذية الفوضى وإثارة المدينة، بهدف عرقلة تشكيل حكومة وحدة وطنية تستوعب جميع التيارات، بما في ذلك التيار الجنوبي وأتباع الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، والهادفة إلى توحيد الجهود ضد الانقلابيين الموالين لإيران".

وحذر المصدر من مغبة المشاركة في أية تظاهرات أو دعوات لا تخدم المشروع العربي، بل تخدم النظام المتمرد في قطر وكذا إيران، حسب وصفه.