ترامب عن اتفاقية باريس للمناخ: غير عادلة ومتحيزة

الأحد 22 نوفمبر 2020 17:09:41
ترامب عن اتفاقية باريس للمناخ: غير عادلة ومتحيزة

أرجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سبب انسحاب بلاده من اتفاقية باريس للمناخ، مؤكدا أنها لم يتم تصميمها للحفاظ على البيئة، بل لقتل الاقتصاد الأميركي، واصفا إياها بأنها غير عادلة ومتحيزة.

وأضاف ترمب في كلمة خلال قمة العشرين، أنه تم العمل على تخفيض نسبة انبعاثات الكربون "خلال إدارتي فإن الإشراف البيئي هو التزام مقدس، على مدى السنوات الأربع الماضية، قطعنا خطوات مذهلة لضمان أن تكون الولايات المتحدة من بين أنظف هواء وأنظف مياه على هذا الكوكب".

وأكد ترمب أن أميركا استثمرت أكثر من 38 مليار دولار في البنية التحتية للمياه، بما في ذلك ملايين الدولارات لمنع تعرض الأطفال للرصاص في مياه الشرب.

وأعرب عن تعهد بلاده بزراعة مليار شجرة كمساهمة منا في مبادرة تريليون شجرة، كما وقعنا على قانون الهواء الطلق الأميركي العظيم، وهو الاستثمار الأكثر أهمية في حدائقنا الوطنية منذ ثيودور روزفلت منذ أكثر من قرن مضى".

وأشار إلى أن إدارته وقعت على قانون إنقاذ بحارنا لحماية بيئتنا من الدول الأجنبية التي تلوث محيطاتنا بالحطام.

وصرح ترامب: "في العام الماضي قامت وكالة حماية البيئة بتنظيف مواقع تلوث رئيسية أكثر من أي عام خلال ما يقارب من عقدين".يمكننا حماية الأعمال وخلق وظائف جديدة، أنا أرفض التنازل عن ملايين الوظائف الأميركية وإرسال تريليونات من الدولارات الأميركية إلى أسوأ الملوثين والمخالفين للبيئة في العالم".

وأشار إلى أنه على مدى السنوات الماضية، استطاعت أميركا زيادة قدرة الكهرباء المتجددة بأكثر من 30%.