سقطرى تجسد إنسانية الإمارات (ملف)

الجمعة 11 ديسمبر 2020 17:32:54
سقطرى تجسد إنسانية الإمارات (ملف)

تجسد المشروعات التنموية والقوافل الإغاثية الإماراتية في محافظة سقطرى الأدوار الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي لم تتوقف على مدار الخمس سنوات الماضية بالرغم من بذاءات الشرعية التي حاولت مرارًا وتكرارًا إجهاض الجهود الإغاثية لدولة الإمارات في مناطق متفرقة.

تولي دولة الإمارات العربية المتحدة اهتمامًا متصاعدًا بالمشروعات التي تساهم في حسين جودة الحياة لملايين الأبرياء، وتهتم بالخدمات التعليمية والصحية وتوفر ضرورات الحياة الأساسية للمواطنين الذين يعانون آثار الحرب، الأمر الذي ساهم في بناء جدار الثقة بين المواطنين الذين يثنون على تلك الجهود ويقدرونها وبين المنظمات الإنسانية الإماراتية العاملة على إنجاز المهام الإنسانية.

وخلال الأسبوع الماضي، استقطبت مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد الإنسانية، آليات جديدة لمكافحة الحشرات الناقلة للأمراض الوبائية، في مديريتي حديبو وقلنسية بمحافظة سقطرى، وتتبنى المؤسسة عمليات مكافحة الأوبئة بالرش الضبابي في أنحاء واسعة بمحافظة سقطرى، لحماية السكان من خطر الأمراض المستفحلة.

كما يواصل فريق مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، جهوده في توزيع أسطوانات الغاز المنزلي بالمربعات السكنية، والكثير من المناطق بمحافظة سقطرى، وشملت عملية توزيع الغاز، 6 مناطق وذلك لتخفيف حالة الازدحام على محطات التوزيع، وضمان حصول المواطنين على أسطوانات الغاز بكل سهولة.

وبجهود إماراتية حثيثة - بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية – ، أطلقت كلية المجتمع في محافظة سقطرى، الثلاثاء الماضي، دورتين تدريبيتين في اللغة الإنجليزية والحاسوب الآلي، لـ 48 متدربًا من طلاب وموظفي الكلية، وتهدف الدورتان إلى رفع قدرات المتدربين في اللغة الإنجليزية وبرامج الحاسوب الآلي على مدار ثلاثة أشهر.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن ابرز جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في أرخبيل سقطرى:

دعمتها خليفة الإنسانية..30 تلميذًا بسقطرى يجتازون دورة مكثفة

لمدة شهرين.. خليفة الإنسانية تكافح البعوض الناقل للأوبئة بسقطرى

طالبات زهراء سقطرى يزرن مزرعة خليفة الإنسانية النموذجية

خليفة الإنسانية تلبي احتياجات 3 مناطق بسقطرى من الغاز

تدعمها خليفة الإنسانية.. دورات متخصصة في الإنجليزية والحاسوب بسقطرى

قوافل الإمارات في سقطرى.. صفعة على وجه الشرعية

خليفة الإنسانية تُزود مناطق جديدة في سقطرى بالغاز (صور)

خليفة الإنسانية تُجود التعليم بسقطرى بمدرسين أجانب

خليفة الإنسانية تستقطب آلية حديثة لمكافحة الأوبئة بسقطرى

تنمية سقطرى تستطلع احتياجات المناطق النائية