تظاهرة حاشدة أمام منزل الميسري بعدن لضباط الجيش الجنوبي للمطالبة بحقوقهم - صور

الاثنين 26 مارس 2018 23:08:51
تظاهرة حاشدة أمام منزل الميسري بعدن لضباط الجيش الجنوبي للمطالبة بحقوقهم - صور
عدن - المشهد العربي - خاص

نظمت الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي، اليوم الاثنين ، تظاهرة احتجاجية حاشدة أمام منزل نائب رئيس حكومة الشرعية وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري ، في منطقة ريمي بمديرية المنصورة، وسط العاصمة عدن.

وفي التظاهرة التي انطلقت من ساحة الشهداء بمديرية المنصورة بمشاركة حاشدة للمئات من الضباط والعسكريين الجنوبيين رفع المتظاهرون فيها أعلام دولة الجنوب ولافتتات وشعارات تؤيد بحقهم في استرداد وانتزاع حقوقهم المسلوبة من الحكومة اليمنية وفي مقدمتها اطلاق مرتباتهم الموقوفة بدون أي سبب منذ ستة أشهر .


كما تضمنت المطالب عودة كافة منتسبي القوات المسلحة والأمن إلى أعمالهم وفقاً لمؤهلاتهم وتخصصاتهم، وإعادة الاعتبار للجيش والأمن الجنوبي ودمج المقاومة بهم وإعادة التأهيل والتسليح والتدريب، وبناء جيش وأمن وطني جنوبي مؤسسي حقيقي بكافة أصنافه يناط بهم حماية السيادة الوطنية والحفاظ على الأمن والاستقرار.

وشملت مطالب الجنوبيين من منتسبي المؤسستين العسكرية والأمنية، انتظام صرف مرتبات منتسبي القوات المسلحة والأمن شهرياً، وصرف كافة المرتبات المتأخرة دون تسويف أو مماطلة، والعمل مع الأخوة في قيادة دول التحالف العربي في مكافحة الإرهاب والتطرف والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة والإقليم والعالم والمساهمة مع كافة أبناء الجنوب في تحقيق الأمن والاستقرار ومحاربة الفساد والمحسوبية والمناطقية وتحقيق النماء الاقتصادي وتحسين معيشة الشعب وتأمين وتوفير الخدمات للمواطن.

ونوه المشاركون في الفعالية ان لديهم خطوات تصعيدية و في منتهى الدقة مشيرين ان مشاركتهم في الفعالية ليس للمطالبة بالحقوق المادية فقط بل أنهم متمسكون بمطلب اكبر من المرتبات المادية وعلى حكومة الشرعية ان تستوعب هذا التحرك قبل فوات الأوان حسب المشاركون  .