الهلال تفتتح قاعة التأهيل بشبوة وتؤكد دور التعليم في بناء الدولة اليمنية.

الأربعاء 28 مارس 2018 19:20:37
" الهلال " تفتتح " قاعة التأهيل " بشبوة وتؤكد دور التعليم في بناء الدولة اليمنية.
مروان الخليفي تصوير / عمار نميش

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي - اليوم - قاعة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم في محافظة شبوة.. وذلك بعد تجهيزها وتزويدها بالأثاث اللازم في إطار الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات لتأهيل القطاعات الحيوية في اليمن وفي مقدمتها قطاع التعليم.

وأكد محمد المهيري ممثل الهيئة في شبوة أن الهيئة - وبتوجيهات من القيادة الرشيدة للدولة - تولي العملية التعليمية في اليمن اهتماماً كبيراً لما للقطاع من دور كبير في عملية عودة الأمل وبناء الدولة.

ولفت إلى أهمية المشروع الذي يساهم في إعادة تأهيل وتدريب رؤساء الشعب بمكتب التربية ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام ومدراء المدارس والمعلمين والمعلمات والموجهين على مستوى المحافظة.

ومن جانبه أشاد عبدربه هشله أمين عام المجلس المحلي بمحافظة شبوة بعطاء دولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والدعم النوعي الذي تقدمه لقطاع التعليم إضافة إلى الأعمال الإنسانية والإغاثية ومشاريع البنى التحتية.

ومن ناحيته أعرب محمد علي لملس مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة عن شكره وتقديره لدولة الإمارات وهيئة الهلال الأحمر الذراع الإنساني في اليمن على تجهيز قاعة التدريب والتأهيل بأحدث الأجهزة المكتبية وتأثيثه بالطاولات والكراسي وأجهزة التكييف وأجهزة الكمبيوتر والبروجكتر والأجهزة الصوتية وشاشات عرض إلكترونية.. إضافة إلى ما تقدمه من دعم لبناء وتطوير المؤسسات الحكومية والأهلية في المحافظة وسعيها لإعادة الأمل ومواجهة التداعيات التي خلفها انقلاب الحوثي على الشرعية اليمنية.

وأشاد مسؤولو مكتب التربية بجهود الإمارات وما تقدمه من دعم لقطاع التعليم عبر هيئة الهلال الأحمر.. منوهين إلى الأعمال الإنسانية والإغاثية التي تتبناها الهيئة في شتى القطاعات التي تخدم سكان المحافظة وتلبيتها متطلبات البنية التحتية للمشاريع التعليمية والتربوية.