البيت الأبيض يعلن رسمياً عن المعرقل لعملية السلام في اليمن

السبت 31 مارس 2018 18:57:06
البيت الأبيض يعلن رسمياً عن المعرقل لعملية السلام في اليمن
المشهد العربي / قسم الرصد والمتابعة :

اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية جماعة الحوثي بعرقلة السلام في اليمن، وتَلَقِّي الدعم من الحرس الثوري الإيراني الذي عطّل العملية السياسية الوليدة في اليمن.

وقال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض - في بيان جديد صدر اليوم السبت - إن إطلاق الحوثيين الصواريخ نحو مواقع في المملكة العربية السعودية وتهديدهم بإجراء المزيد من الهجمات التي وصفها بـ (المتهورة) يقوض جهود الأمم المتحدة ومساعيها في إعادة تنشيط العملية السياسية في اليمن.

واعتبر البيان - الذي نُشِر على موقع البيت الأبيض - إطلاق تلك الصواريخ يشكك في التزام الحوثيين بعملية السلام، ويؤكد أن الحرس الثوري الإيراني مستمر في تعطيل العملية السياسية الوليدة، ويصعّد من الأعمال العدائية التي تزعزع استقرار المنطقة من خلال دعم الحوثيين بالأسلحة.

وقال البيان إن الولايات المتحدة ستظل ثابتة في مساعدة "شركائنا" - في إشارة للسعودية-  للدفاع عن أنفسهم، وتقديم المساعدة الإنسانية، ودعم عملية شاملة للأمم المتحدة للمساعدة في حل الصراع وتحقيق السلام والأمن في المنطقة.

ويأتي هذا الموقف بعد أقل من يومين على إدانة مجلس الأمن الدولي إطلاق الحوثيين عدة صواريخ على المملكة العربية السعودية، بعد تقدم الرياض بشكوى رسمية.