محافظ صعدة: ميليشيا الحوثي منهارة وفي حالة ضعف دفاعي

الثلاثاء 3 إبريل 2018 09:31:16
محافظ صعدة: ميليشيا الحوثي منهارة وفي حالة ضعف دفاعي
المشهد العربي - قسم الرصد والمتابعة

أكد محافظ صعدة هادي بن طرشان أمس الإثنين، سيطرة الجيش الوطني اليمني على مساحات كبيرة من مديريات رازح، وغمر والظاهر وباقم وكتاف في محافظة صعدة، فيما بلغت قواته تخوم مديرية الحشوة.

وأضاف طرشان بحسب ما ذكرت صحيفة عكاظ، اليوم الثلاثاء، أن صفوف ميليشيا الحوثي منهارة وفي حالة ضعف دفاعي، بعد أن فقدوا القدرات العسكرية التي كانت لديهم قبل 3 أعوام، وأن الغطاء الجوي الذي ينفذه طيران التحالف العربي ومدفعية القوات السعودية ساعدا على تفكيك الكثير من المواقع الاستراتيجية للميليشيات الانقلابية.

وأوضح أن الحوثي حول محافظة صعدة إلى سجن كبير، وارتفعت وتيرة جرائمه بشكل كبير مع تحرك الجيش الوطني وتقدمه نحو جبال مران وحيدان ومركز محافظة صعدة، مشيراً إلى أن تلك الجرائم تنوعت بين الاعتقالات والمطاردة واختطاف الأطفال وإجبار العائلات بالقوة على تسليم أطفالهم والدفع بهم إلى الجبهات، إضافة إلى الاعتداء على الممتلكات والأموال تحت مسمى المجهود الحربي.

وأوضح محافظ صعدة أن السلطات المحلية تتلقى اتصالات يومية من المواطنين من أبناء المحافظة ترحب بتحرير الجيش الوطني لبعض المناطق، معربين عن تطلعهم لانتزاع بقية المناطق من قبضة ميليشيا الحوثي.

كما أشارت مصادر عسكرية يمنية في صعدة أمس، إلى مقتل القيادي الحوثي أسامة المتوكل مع العشرات من مرافقيه في مديرية حيدان في المحافظة إثر قصف للتحالف العربي على أحد مواقعهم، وأضافت أن الجيش الوطني سيطر على مرتفعات القذاميل وجبل الشعير الاستراتيجي المطل على منطقة العطفين بمديرية كتاف.