قمة بين يوفنتوس ونابولي.. وميلان يواجه سبيزيا للابتعاد بالصدارة

السبت 13 فبراير 2021 16:05:27
قمة بين يوفنتوس ونابولي.. وميلان يواجه سبيزيا للابتعاد بالصدارة

تستأنف اليوم، السبت، منافسات الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإيطالي الممتاز «الكالتشيو»، بثلاث مباريات قوية، يفتتحها تورينو في مواجهة جنوى في الرابعة عصرً، فيما يلتقي نابولي مع يوفنتوس في أقوى مباريات الجولة في السابعة مساءً، وتختتم مباريات اليوم بمواجهة ميلان أمام مستضيفه سبيزيا في العاشرة إلا الربع مساءً.

ففي أولى مباريات اليوم، يسعى يوفنتوس، صاحب المركز الثالث، لمواصلة الزحف نحو قطبي ميلان في مقدمة الجدول، عندما يلاقي نابولي، صاحب المركز السادس.

وخسر نابولي ثلاث مباريات من آخر سبع مباريات في الموسم الحالي من الدوري الإيطالي، لتزيد الضغوط على المدرب جينارو جاتوزو، وسط شائعات عن دخول مالك النادي أوريليو دي لاورنتيس في مفاوضات مع مدربين آخرين.

لكن الأمور مختلفة تماماً بالنسبة لأندريا بيرلو الذي تولى تدريب يوفنتوس في أغسطس الماضي في مستهل مشواره التدريبي.

وقال بيرلو: «تمنيت أن أصل إلى هذه المرحلة في بداية مسيرتي وأن أتأهل إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، وأن أفوز بلقب كأس السوبر بجانب الوصول إلى نهائي كأس إيطاليا، لكننا لم ننجز كل الأمور بعد، لذا فعلينا مواصلة العمل والاحتفاظ بالتركيز».

ويأمل يوفنتوس في استغلال حالة نابولي للفوز اليوم، ومواصلة الضغط على فريقي المقدمة، أملاً في تعثر للميلان أو إنتر، يقرب البيانكونيري من العودة لمركزه المفضل في صدارة الكالتشيو.

وفي مباراة أخرى اليوم، يسعى ميلان للابتعاد بالصدارة عن ملاحقه إنتر، عندما يواجه سبيزيا، الصاعد حديثًا لدور الدرجة الأولى الإيطالي.

وحقق ميلان الفوز في مباراتيه الأخيرتين في الدوري، ليتعافى من الخسارة أمام أتالانتا، فيما يحتل سبيزيا المركز السادس عشر في جدول المسابقة، برصيد 21 نقطة، وبخمس انتصارات فقط من أصل 21 مباراة لعبها حتى الآن.