شعب حضرموت يقصي شبيبة الديس برباعية ويبلغ دور الأربعة في بطولة التحرير

الجمعة 6 إبريل 2018 22:35:00
 شعب حضرموت يقصي شبيبة الديس برباعية ويبلغ دور الأربعة في بطولة التحرير
المكلا / فهمي باحمدان - تصوير / محمد أحمد باحيدرة
 استحق  الفريق  الأول لكرة القدم بنادي شعب حضرموت  الرياضي بطاقة التأهل لدور الأربعة في بطولة  التحرير لكرة القدم لأندية ساحل حضرموت الذي يرعاه محافظ المحافظة ويشرف عليه مكتب وزارة الشباب والرياضة وينظمه إتحاد اللعبة بساحل حضرموت ,  

وخطف الفريق الشعباوي البطاقة الثانية للدور الثالث عقب الفوز الكبير والمستحق الذي حققه  على نظيره ومنافسه فريق شبيبة الديس الشرقية بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف في ثاني مباريات دور الثمانية  للبطولة التي جرت أحداثها عصر اليوم الجمعة على ملعب الفقيد بارادم بمدينة المكلا  .
   
   ومع أن النتيجة قاسية وكبيرة على الشبيبة الإ ان ذلك لايعني أن الفريق لم يظهر بمستوى طيب ولا بحضور لافت على العكس فقد كان الشبيبة نداً قوياً وفاعلاً داخل الملعب واستطاع مجاراة الشعب في أغلب فترات اللقاء بل والوصول لتهديد مرمى احمد كرامه اكثر من مرة وبخطورة بالغة وخاصة في الحصة الأولى الذي ظهر فيها الفريق بتنسيق وترتيب عال وتناغم بين الخطوط على عكس حال الشوط الثاني الذي فقد فيه الفريق السيطرة على اللعب وخاصة في النصف الثاني من هذا الشوط لعدة أسباب ربما يكون العامل الرئيسي إنخفاض اللياقة البدنية وتأثر الفريق بأرضية 
اللعب بعدم التعود على الأرضية المعشبة , وهو مااستفاد منه الشعب ومدربه اديب باكرمان الذي بادر بتغييراته  الثلاثة الموفقة  التي أحدثت تحسناً واضحاً على مجريات اللعب بنزول نايف باعيسى وجهاد العكبري ومروان محيسون وكان لهذه التغييرات الأثر الكبير في الوصول لشباك نواف الجمحي ثلاث مرات في الشوط الثاني عبر المهاجم الواعد البديل نايف باعيسى الذي سجل حضوراً لافتاً عبر الهاتريك وأستحق التحية من الجمهور وخاصة عقب الهدف الثالث (الرائع ) و بتمريرات متقنة من من البديلين ( جهاد ومروان ) ومساندة واضحة من نجم الوسط علي النوحي الذي تحمل عباً كبيراً بغياب زميله محمد باقديم بداعي الإصابة .

   كان شعب حضرموت قد سجل هدفه الأول في خضم التبادل الهجومي والندية التي فرضها أداء الفريقين في  الشوط الأول والذي أنتهى بهدف شعباوي دون رد عبر المهاجم عبدالله سليمان العكبري في الدقيقة 40 .

    هداف الشبيبة وأكثر لاعبي الفريق حركة داخل الملعب في لقاء اليوم الهداف رأفت اليزيدي وضع له بصمة بتسجيله هدف فريقه الوحيد وقد كان هذا الهدف هدف التعادل في الدقيقة 13 من الشوط الثاني قبل أن يسجل نايف باعيسى  ثلاثيته .
  
  وبالفوز 4-1 استحق الشعب بلوغ الدور الثالث في البطولة ( دور الأربعة ) وسينتظر الفريق الفائز من لقاء يوم بعد غد الأحد بين الوحدة بشحير وجاره التضامن .

    .. أدار المباراة بإقتدار ونجاح طاقم حكام مكون من في الساحة أمين أحمد حمده بمعاونة على الخطوط من رشاد ربيع باعساس ومحمد أحمد علوان والحكم الإحتياطي عمر مرعي وراقب المباراة إدارياً رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة الكابتن  محمد صالح بكران وقيم الحكام فنياً الكابتن صلاح يسلم بامحيسون .
 
.. الحضور الجماهيري كان مميزاً في لقاء اليوم وتواجد كثير من المشجعين مع نادي الشبيبة متحملين متاعب بُعد المسافة .
 
  .. جميل تفاعل المدير العام لمديرية الديس الشرقية ماهر عبدالرحيم باوزير وتواجده مع الفريق في هذه المباراة الهامة  ونأمل أن يكون إهتمام السلطة المحلية في المديرية عبره بهذا النادي أكبر من ذلك وتسهيل مهامه والعمل على حل الصعاب التي تعترض سير أنشطته كونه النادي الوحيد في هذه المديرية وهو من الأندية العريقة التي ذاع صيتها وأنجب نجوماً لازال الجميع يتذكرهم وأبرزهم الدولي صالح الصنح الذي حرص على مرافقة ناديه في رحلته للمكلا ,  

ويتوجب على الجميع المساهمة في استعادة بريق هذا النادي التاريخي , كما  يتوجب على ادارة النادي  المحافظة على هذا الفريق وايلاءه عناية اكبر وتحضيره جيداً لبطولة كأس حضرموت السادسة.

  .. مبادرة مدرب الشبيبة الكابتن عادل عوض باوزير بتهنئة زميله المدرب الشعباوي أديب باكرمان تؤكد على الروح والأخلاق الرياضية التي هي رسالة الرياضة السامية .

  ..   كانت مباريات دور الثمانية في البطولة قد انطلقت عصر أمس الخميس بلقاء سمعون الشحر ونصر بروم وتمكن النصر من بلوغ دور الاربعة كأول فريق يصل لهذه المرحلة عقب الفوز بركلات الترجيح 4/2 بعد التعادل الإيجابي هدف لأخر في الوقت الاصلي للمباراة .

   .. تتواصل يوم غد السبت لليوم الثالث على التوالي على ملعب الفقيد بارادم  بالمكلا مباريات دور الثمانية بلقاء يجمع وحدة المكلا ونهضة الريدة من مديرية غيل بن يمين الذي يشارك للمرة الأولى بالفريق الأول بعد نيله الإعتراف الرسمي من وزارة الشباب والرياضة فيما تختتم مباريات هذا الدور بلقاء وحدة شحير والتضامن عصر الأحد.