حساسية نادرة تجبر بريطانية على تناول الأرز والخضراوات فقط

السبت 7 إبريل 2018 00:44:40
حساسية نادرة تجبر بريطانية على تناول الأرز والخضراوات فقط
متابعات

كشفت بريطانية تبلغ من العمر 25 عاماً عن إصابتها بمرض غريب، وهو عبارة عن حساسية مزمنة سببت لها مشكلات عدة ببشرتها ووجهها، مثل الإحمرار والتورم المفاجئ والحمى القوية.

وتعاني صوفي ويليس من متلازمة تنشيط الخلايا البدينة، التي تتسبب في تفاعل خلايا الدم بشكل غير متناسب مع بعض الأطعمة والعطور.

وتصيب هذه الحساسية النادرة شخصاً واحداً من بين كل 150 ألف شخص، ويمكن أن تعرضها وفقاً لأطباء لتفاعلات تهدد حياتها، إذا أقدمت على أكل أطعمة غير مناسبة لجسمها، أو في حال تعرضها للشمس لفترة طويلة، أو لضوء البرق.

ومن أشد العواقب التي رافقت هذه المتلازمة أن صوفي ممنوعة من تناول اللحوم ومشتقات الحليب والحلويات، وعليها الاعتماد على الأرز والخضروات فقط.

وأشارت صوفي لصحيفة «ديلي ميل» إلى أن أطباءها نصحوها بعدم التعرض للشمس، وبتوخي الحذر من إشعاعات البرق، لأنها قد تسبب لها «صدمة قاتلة».

وأضافت أنها تتناول 60 قرصاً يومياً لمكافحة حساسيتها القوية، وقالت: «لا أستطيع أن أتناول أي شيء غير الخضراوات والأرز، فإذا أقدمت على أكل أي أطعمة أخرى، يقوم وجهي بالانتفاخ بسرعة، وأشعر وكأنني أفقد الوعي».

واكتشفت صوفي مرضها عام 2014، عندما غابت عن الوعي في إحدى المرات بعدما تناولت وجبة لحوم كبيرة. وقبل ذلك، تروي أنها كانت تعاني من آثار للحساسية على جسمها، ولكنها كانت دوماً تعتقد أنه أمر طبيعي.

وتقوم صوفي اليوم بجمع تبرعات لمرضى الخلايا البدينة، وتحاول نشر التوعية بما يتعلق بعوارض هذا المرض.