ألغام الحوثي الفتاكة.. عبوات استهدفت المدنيين والمليشيات أيضًا

الخميس 18 فبراير 2021 18:32:00
 ألغام الحوثي الفتاكة.. عبوات استهدفت المدنيين و"المليشيات" أيضًا

تواصل الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية في كل حدب وصوب تهديد حياة المدنيين على صعيد واسع، بما يكشف حجم الكلفة التي تكبّدها السكان من هول هذا الإرهاب الغاشم.

ففي هذا الإطار، شهدت منطقة النجيبة بمديرية المخا في الساحل الغربي، خلال الساعات الماضية، انفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية.

ووقع الانفجار بسيارة نوع هايلوكس، وأسفر عن إصابة سائقها (زيد سليمان) بجروح متفاوتة، وهرع الأهالي لإسعاف المصاب إلى أحد مستشفيات المخا لإنقاذه.

وتبذل الجهود المشتركة جهودًا ضخمة في سبيل التخلّص من هذا الإرهاب الغادر، وضمن هذه الجهود المهمة تخلصت الفرق الهندسية بالقوات المشتركة، من شبكة ألغام زرعتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في مدينة الحديدة، قبل طردها.

ونزع خبراء المفرقعات الألغام الممتدة من حي المنظر السكني في مديرية الحوك إلى حرم مطار الحديدة.

وبلغ عدد الألغام 30 لغمًا مضادًا للدروع، وسط استمرار أعمال تطهير المنطقة من العبوات الناسفة الحوثية التي تزرعها المليشيات المدعومة من إيران.

وفيما تمادى الحوثيون في زراعة الألغام فقد اكتوت المليشيات الإرهابية بنيران إرهابها الغاشم، حيث  انفجر لغم أرضي في طقم يقل عناصر المليشيات الإرهابية في مركز مدينة التُحيتا بمحافظة الحُديدة.

وكشفت مصادر محلية أنّ الانفجار أسفر عن مقتل مسلحي المليشيات المدعومة من إيران، مؤكدة أن اللغم زرعته عناصر حوثية في وقت سابق.

يُعبّر كل ذلك عن أنّ المليشيات الحوثية الإرهابية تمادت في زراعة الألغام في كل منطقة، حيث تكشف معلومات حقوقية أنّ المليشيات الحوثية زرعت مئات الآلاف من الألغام وذلك بشكل عشوائي.

المرعب أنّ هذه المتفجرات تتنوّع بين الأرضي والفردي والمموهة والعبوات الناسفة المتفجرة عن بعد، بعضها خارجي والآخر محلي الصنع مختلفة الحجم والشكل، وهو ما ضاعف من الكلفة المرعبة التي طالت قطاعات عريضة من السكان.