الإرهاب الحوثي في المنظر.. حيٌّ طاله إرهاب المليشيات

الجمعة 19 فبراير 2021 19:00:00
 الإرهاب الحوثي في "المنظر".. حيٌّ طاله إرهاب المليشيات

فيما خلّفت الحرب الحوثية أزمة إنسانية شديدة الفداحة تفاقمت كثيرًا في الفترة الماضية، فإنّ حي منظر في محافظة الحديدة على وجه التحديد طاله الكثير من الأعباء المخيفة التي صنعتها الحرب.

فمنذ فترة ليست بالقصيرة، تواصل المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، قصف المناطق السكنية في حي منظر بشكل مكثف، في هجمات صاروخية أسفرت عن خسائر بشرية فادحة بين السكان.

ونزحت أسرة من حي منظر السكني بمديرية الحوك جنوبي الحديدة خلال الساعات الماضية، هربًا من بطش مليشيا الحوثي الإرهابية.

ورصد مقطع مصور نزوح الأسرة على شاحنة نقل للابتعاد عن القصف المدفعي والصاروخي اليومي للمليشيات المدعومة من إيران، على المنطقة السكنية.

وارتكبت المليشيات الحوثية الإرهابية طوال الفترة الماضية، الكثير من الجرائم الغادرة ضد منازل السكان، في واحدة من الجرائم التي أدّت بشكل رئيسي ومباشر إلى تعقيد معاناة النازحين بشكل مرعب للغاية.

جرائم المليشيات الحوثية الغادرة أجبرت قطاعات عريضة من السكان على النزوح من مناطقهم، ويُقدّر عدد النازحين بأكثر من أربعة ملايين شخص، يمرون بمعاناة مرعبة، تتجلّى في افتقادهم أدنى مقومات الحياة الآدمية وذلك بسبب الجرائم الغادرة التي ارتكبتها المليشيات في هذا الصدد.

في الوقت نفسه، فإنّ المليشيات الحوثية وهي تتمادى في ارتكاب هذه الجرائم التي تنسف منازل السكان، فهي تحاول بشتى السبل إحداث دمار شامل في البنية التحتية بما يُمكّنها من إخلاء حياة السكان من مضمونها.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ اعتداءات المليشيات الحوثية على منازل السكان أمرٌ تسعى من خلاله المليشيات إلى تحويلها إلى مواقع عسكرية، لاستخدامها في شن الكثير من العمليات الإرهابية.