بطولات الجنوب العسكرية.. نجاحات وتضحيات تُقدِّرها القيادة

الأربعاء 3 مارس 2021 21:36:00
بطولات الجنوب العسكرية.. نجاحات وتضحيات تُقدِّرها القيادة

جهود عسكرية عظيمة تبذلها القوات المسلحة الجنوبية في إطار العمل على حفظ الأمن وتثبيت دعائم الاستقرار من الاعتداءات التي يتعرّض لها ليل نهار، سواء من قِبل المليشيات الإخوانية أو المليشيات الحوثية والتنظيمات الإرهابية المنخرطة تحت لوائهما.

وبرهنت المواجهات الميدانية طوال الفترة الماضية، على أنّ الجنوب يملك قوات مسلحة باسلة قادرة على ردع الأعداء الذي يتربّصون به على مدار الوقت، وحقّقت القوات المسلحة الكثير من الانتصارات الملهمة.

فعلى صعيد مواجهة الإخوان، حقّقت القوات الجنوبية أعظم البطولات في مواجهة المليشيات التابعة لنظام الشرعية التي سعت بشتى الطرق لاحتلال الجنوب والسيطرة عليه عسكريًّا وبالتالي إفشال اتفاق الرياض، لكن حسم الجنوب للمعركة سريعًا أجبر هذا النظام على الانخراط جبرًا وقسرًا مع مسار الاتفاق الموقّع في نوفمبر من العام قبل الماضي.

المواجهات مع الحوثيين شهدت هي الأخرى - ولا تزال - أعظم الانتصارات التي تُحقّقها القوات المسلحة الجنوبية على نحوٍ بعث برسالة شديدة الوضوح بأن الجنوب سيظل على الدوام شوكة في حلق مشروع التمدّد الفارسي الخبيث، كما برهنت هذه الجهود على أنّ الجنوب جزءٌ أصيلٌ وفاعلٌ من المشروع القومي العربي الذي يحارب المشروع الإيراني.

المثير للعظمة أنّ الجنوب لا يكتفي فقط بتحرير أراضيه من الحوثيين، لكنّه يُسطِّر أعظم الملاحم في مواجهة المليشيات المدعومة من إيران في أراضي الشمال، وهو أمرٌ يبرهن على أنّ الجنوب يتعامل مع ملف مكافحة الإرهاب الحوثي بشكل شامل، على الرغم من حجم الاعتداءات الخبيثة والاستهداف البغيض الذي يحمله الإخوان للجنوب.

النجاحات التي يحقّقها الجنوبيون في الميادين حظيت بتقدير واسع النطاق من القيادة السياسية الجنوبية، وقد عبَّر عن ذلك الدكتور ناصر الخُبجي القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات الذي أشاد بصمود القوات المسلحة الجنوبية على الجبهات.

الخبجي عقد لقاءً موسّعًا مع قيادات عدد من الوحدات العسكرية الجنوبية، وقد اطلع سير المفاوضات للتوصل إلى اتفاق الرياض وآلية تسريع تنفيذه، وعبّر عن تقديره لتضحيات رجال القوات الجنوبية رغم انعدام الإمكانيات وانقطاع المرتبات.

وشدد الخبجي على رفض قيادة المجلس معاناة أسر أفراد القوات المسلحة الجنوبية، نكد العيش للحصول على حقوقهم، كما ناقش التطورات على الجبهات في مواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية، وتداعيات تحشيد مليشيات الشرعية الإخوانية على حدود الصبيحة بمحافظة لحج.