إيطاليا تُدين إطلاق الصواريخ باتجاه السعودية وتقول إنها تزيد من التصعيد العسكري وتبعِد إمكانية الحوار

الجمعة 13 إبريل 2018 11:17:15
إيطاليا تُدين إطلاق الصواريخ باتجاه السعودية وتقول إنها تزيد من التصعيد العسكري وتبعِد إمكانية الحوار
المشهد العربي / الأناضول:

أدان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، مساء الخميس، بشدة إطلاق جماعة "الحوثي" في اليمن صواريخ باليستية باتجاه السعودية.

وقال ألفانو، في بيان له، إن "إيطاليا تدين بأقصى حد من الحزم الهجمات الأخيرة التي تتحمّل مسؤولية شنّها ميليشيا الحوثي اليمنية المتمرّدة ضدّ الأراضي السعودية، بما في ذلك إطلاق صاروخ بالستي أمس، باتجاه العاصمة الرياض".

وتابع: "هذه الهجمات القادرة على إيقاع المزيد من الضحايا بين المدنيين العُزَّل، تزيد من تصعيد الوضع العسكري وتبعِد إمكانية استئناف الحوار واحتمالات الجلوس على طاولة المفاوضات لإيجاد مخرج للصراع القائم في اليمن".

وشدد على ضرورة أن تتوقف دوّامة العنف لكي يُفسَح المجال لاستئناف المفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة، بهدف للتوصّل لحلّ يتفق عليه جميع الأطراف، ويكون قادرا على وضع حدّ للصراع والتخفيف من حدّة معاناة السكان المدنيين.

وأعرب عن دعم إيطاليا لالتزام الأمم المتحدة بتحقيق السلام في اليمن.

ومساء الخميس، اعترض ‏الدفاع الجوي السعودي، صاروخا باليستياً في سماء ‎محافظة جازان، جنوبي المملكة، يعد الرابع الذي يتم اعتراضه فوق السعودية خلال 24 ساعة.

‏من جهتها، أعلنت قناة المسيرة، الناطقة باسم "الحوثيين"، أن القوة الصاروخية التابعة للجماعة "قصفت المدينة الصناعية في جازان، بصاروخ بالستي، من نوع بدر1".

وأعلن التحالف العربي، أمس الأول، اعتراض 3 صواريخ باليستية، استهدفت 3 مدن من بينها العاصمة الرياض، وإسقاط طائرتين بدون طيار، تابعة للحوثيين فوق السعودية.