قصفٌ على مائدة الإفطار.. إرهاب حوثي يكسر فرحة رمضان

السبت 17 إبريل 2021 13:10:15
قصفٌ على مائدة الإفطار.. إرهاب حوثي يكسر فرحة رمضان

تأبى المليشيات الحوثية الإرهابية إلا أن يمر شهر رمضان من دون أن تتمادى في جرائمها الغادرة والمروّعة التي تمثّل فتكًا بالسكان في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

ففي جريمة مروّعة، قصفت مليشيات الحوثي الإرهابية مع أذان المغرب، أمس الجمعة، المنازل في مدينة حيس بقذائف الهاون الثقيل.

وسقطت قذيفة أطلقتها مدفعية المليشيات المدعومة من إيران، على منزل مواطن، وأصابت عددا من قاطنيه، في جريمة إرهابية بشعة.

وكشفت مصادر محلية عن إصابة المواطنة مهدية محمد ياسين (35 عامًا)، وتيسير سلمان حساني (25 عامًا)، خلال تحضير الإفطار.

تندرج هذه الجريمة المروعة في إطار جرائم الحرب الفتاكة التي دأبت المليشيات الحوثية على ارتكابها ضد السكان، على نحوٍ خلّف كلفةً شديدة البشاعة، توثّقها الكثير من التقارير الأممية الصادرة في هذا الشأن.

وخلّفت مثل هذه الهجمات الحوثية المتواصلة قائمة طويلة من الضحايا الذين يقطنون المناطق التي ينشط فيها إرهاب المليشيات، منذ أن أشعلت "الأخيرة" حربها العبثية في صيف 2014.

وبـ"لغة الأرقام"، فقد أظهر تسبّبت الحرب الحوثية وفق تقرير أممي حديث، في وفاة ما يقدر بنحو 233 ألف شخص في السنوات الخمس الأولى للنزاع.

وأظهر التقرير أنّ من بين ضحايا الحرب الحوثية 131 ألفًا لأسباب غير مباشرة مثل نقص الغذاء والخدمات الصحية والبنية التحتية، وفق التقرير الذي أشار إلى وجود 47 جبهة مشتعلة.

تمادي الجرائم الحوثية على هذا النحو لا يجب أن يمر مرور الكرام، وبات لزامًا على المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات حاسمة تضمن محاسبة المليشيات على هذه الجرائم الغادرة التي تخطّت كل الخطوط الحمر.