ردع الحوثيين وكسر مشروعهم.. جنوبٌ في خدمة المشروع العربي

السبت 17 إبريل 2021 20:47:00
ردع الحوثيين وكسر مشروعهم.. جنوبٌ في خدمة المشروع العربي

تواصل القوات المسلحة الجنوبية إنزال هزائم ساحقة بالمليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، على نحو يبرهن على حجم الانخراط الجنوبي إلى جانب المشروع القومي العربي في مكافحة مساعي تمدّد الأذرع الإيرانية.

ففي هذا الإطار، تمكنت القوات المسلحة الجنوبية، فجر اليوم السبت، من التصدي لهجوم شنته المليشيات الحوثية الإرهابية على قطاع "هجار- باب غلق" شمالي الضالع.

وأفشلت القوات المسلحة الجنوبية، محاولة التسلل الحوثية، حيث نجحت في إسكات مصادر نيران المليشيات ودخلت معها في اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وأسفرت تلك المواجهات، عن مقتل عدة عناصر حوثية، إلى جانب فرار أعداد أخرى منهم.

تُضاف هذه الجهود إلى سلسلة طويلة من الأعمال البطولية التي سطّرتها القوات المسلحة الجنوبية في سبيل مكافحة مساعي التمدّد الحوثية، التي تتم وفقًا لأجندة فارسية خبيثة، ترمي إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة برمتها.

بطولات الجنوب العسكرية في هذا الصدد تبرهن على أنّه حليف موثوق للتحالف العربي في إطار محاربة المشروع الحوثي، وذلك على خلاف نظام الشرعية المخترق إخوانيًّا الذي يمارس سلسلة طويلة من التآمر والخذلان، تقوم على تسليم الجبهات للمليشيات المدعومة من إيران.

هذه الحقائق تشير إلى أنّه من الضروري أن يكثّف التحالف من دعمه للجنوب، بما يساهم في حسم الحرب سريعًا على الحوثيين، باعتبار أنّ هذا الأمر يمثّل أولوية قصوى للمشروع القومي العربي عملًا على تحقيق الاستقرار في المنطقة برمتها.