إفطار صائم.. الانتقالي يواجه عبث الشرعية بالجنوب

الأحد 25 إبريل 2021 23:17:00
إفطار صائم.. الانتقالي يواجه عبث الشرعية بالجنوب

استمر المجلس الانتقالي الجنوبي في تقديم مبادرة "إفطار صائم"، للأسبوع الثاني على التوالي، ودشنت الوحدات المحلية التابعة للمجلس المرحلة الثانية من المبادرة في عدد من المديريات، وهو ما يمثل طفرة على المجال الإنساني والإغاثي في المحافظات الجنوبية والتي عانت من عبث الشرعية طيلة السنوات الماضية، وبدا واضحا أن الانتقالي ماضٍ في طريقه لإنهاء هذا العبث عبر جملة من التحركات التي تصب في صالح تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.

يعمل المجلس الانتقالي على التحرك في المساحات التي أهملتها الشرعية على مدار السنوات الماضية، ويأتي العمل الإغاثي والإنساني على رأس هذه التحركات من خلال اللجنة الإغاثية التابعة للانتقالي، بالإضافة إلى التعرف على المشكلات الحياتية اليومية للمواطنين عبر الوحدات المحلية المنتشرة في المديريات والمحافظات المختلفة، هذا بالإضافة إلى الجهود الخدمية في ظل تردي أوضاع الخدمات العامة التي تأثرت بفعل حروب الخدمات التي شنتها الشرعية الإخوانية.

استطاع المجلس الانتقالي أن يحدث خرقا على مستوى التواصل مع المواطنين الذين لم يجدوا من ينصت إليهم ويستمع إلى مشكلاتهم على مدار السنوات الماضية، كما أنه عزز العلاقة بين شعب الجنوب وقواتهم المسلحة على الجبهات وكذلك الوضع بالنسبة للأحزمة الأمنية التي استفادت من القوافل التي سيرها الانتقالي خلال شهر رمضان ومن المتوقع أن تستمر مستقبلا، وهو ما يعزز الجبهة الداخلية ويؤكد على أن هناك ظهيرا شعبيا يدعم الأجهوة الأمنية الجنوبية.

يرى مراقبون أن نجاحات الانتقالي على المستوى الخدمي تكشف جرائم مليشيات الشرعية الإخوانية التي لم تكن تعبأ بأوجاع المواطنين وكان لديها رغبة في معاقبتهم، وبالتالي فإن مبادرة "إفطار صائم" وغيرها من المبادرات الاجتماعية تلقى قبولا واسعا من أبناء المحافظات الجنوبية الذين يتفاعلون معها ويقنعون بأنه أضحى هناك من يحافظ على مصالحهم.

أطلقت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الحد يافع في محافظة لحج، اليوم الأحد، مبادرة "إفطار صائم"، التي تنفذ برعاية الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، وشملت مبادرة إفطار الصائم، توزيع 500 وجبة إفطار على أفراد الحزام الأمني ومحور يافع، وأفراد الأمن والعاملين في المجال الصحي بمديرية الحد.

وعبرت القيادة المحلية لانتقالي مديرية الحد بيافع، عن شكرها وتقديرها للرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، وللجهود التي بذلتها القيادة المحلية لانتقالي لحج، ولجنة الإغاثة والأعمال الانسانية على تنفيذ مثل هذه الأنشطة والبرامج والأعمال الخيرية والإنسانية.

كما استهدفت المبادرة المجتمعية لإفطار الصائم بمديرية رصد في محافظة أبين، مراكز الانتقالي بالمديرية عبر تقديم وجبة الإفطار، ووزعت لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية، وجبات إفطار الصائمين بالمائدة العامة بمركز العمري، ومركز الصفاءة، ومركز الرباط، ووصلت المبادرة إلى مسجد الخضراء بالمركز، فيما جرى تخصيص مائدة إفطار جماعية طيلة شهر رمضان.

ونفذت لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، اليوم الأحد، مبادرة إفطار صائم في مديرية "ردفان ـ الحبيلين"، وتكفلت القيادة المحلية لانتقالي ردفان، بتوزيع وجبات الإفطار على المحتاجين بالأماكن المُستهدفة والتي تقدر بنحو 500 وجبة، واستهدفت مواقع المُهمشين في المحوى السفلي، وعمال مستشفى ردفان، ومركز العزل، والنقاط العسكرية المُنتشرة بنطاق المديرية.

كما انطلقت بمديرية غيل بن يمين في محافظة حضرموت، مبادرة "إفطار صائم"، والتي تنفذها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية برعاية الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، وشدد نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمديرية، حسن سالم العجيلي، على أن تقديم وجبات الإفطار للصائمين يشمل جميع مناطق ومدن المديرية.