حملة الكويت إلى جانبكم تشرع في تأهيل مشروع مياه محافظة مأرب

الأحد 22 إبريل 2018 14:28:58
حملة الكويت إلى جانبكم تشرع في تأهيل مشروع مياه محافظة مأرب
المشهد العربي / خاص :

أبرمت حملة الكويت إلى جانبكم مع السلطة المحلية والمؤسسة العامة للمياه بمأرب اتفاقية تفضي في مجملها البدء بعملية تأهيل مشروع مياه المحافظة ضمن أولويات الحملة في قطاع المياه وقطاعات إغاثية أخرى.

ويتمحور المشروع من خلال إنشاء خط ضخ مياه ’’الفاو 2‘‘ وتأهيل وصيانة خط مياه ’’بئر عطران‘‘ وربطهما مع الشبكة الرئيسية لمشروع مياه مأرب وتتنافس عدد من الشركات لتنفيذ هذا المشروع.

من جانبه قال الدكتور عبدربه مفتاح وكيل محافظة مأرب ؛ إن تقدمه الكويت من مساعدات للنازحين عبر حملة الكويت إلى جانبكم عمل جبار وخاصة تلك المشاريع المتعلقة بالمياه والغذاء والإيواء وغيرها ؛ في حين أشاد مدير عام فرع مؤسسة المياه بمأرب الى ان تنفيذ المشروعين وربطهما بالشبكة الرئيسية سيخدم نحو ’’65%‘‘ من المشتركين في الخدمة وسيؤمن لهم المياه بشكل افضل.

هو الأخر وصف الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة ’’أبو إسماعيل القرشي‘‘ هذا المشروع سيسهم كل الإسهام في القضاء على أزمة المياه وسيحسن من تدفق المياه لمنازل المواطنين‘‘.

ومن المفترض أن يرى هذا المشروع النور بعد انتهاء اللجنة الفنية تسليم المشروع للجهات المنفذة في القريب العاجل ؛ وتعمل حملة الكويت إلى جانبكم خلال الثلاث السنوات الماضية في تأهيل عدد كبير من مشاريع المياه بالمحافظات عبر تأهيل الحقول ومد الأنابيب وإنشاء محطات كهربائية لضمان استمرارية تدفق المياه بالإضافة إلى المضخات والغطاسات كما تخوض الحملة في قطاعات التعليم والصحة والإيواء والغذاء.