الانتقالي في رمضان.. لمسات مضيئة وانتصارات ملهمة

الاثنين 3 مايو 2021 01:08:00
الانتقالي في رمضان.. لمسات مضيئة وانتصارات ملهمة

يضطلع المجلس الانتقالي الجنوبي بأدواره الإنسانية في المحافظات والمديريات الجنوبية على أكمل وجه، بعد أن استمرت مبادرة "إفطار صائم" للأسبوع الثالث على التوالي منذ بدء شهر رمضان الكريم، يأتي ذلك في الوقت الذي تشتعل فيه جبهات الجنوب في أكثر من ناحية على رأسها جبهة الضالع التي تحقق فيها القوات المسلحة الجنوبية انتصارات مهمة، إلى جانب التهديدات المستمرة من الشرعية الإخوانية في حضرموت وأبين وشبوة.

استطاع المجلس الانتقالي الجنوبي أن يتواصل شعبيا مع أبناء الجنوب من خلال الوحدات المحلية المنتشرة في المديريات والمحافظات المختلفة، واستجاب لكثير من المطالب الملحة للمواطنين سواء من خلال تقديم المساعدات الإنسانية أو على مستوى التعامل مع تردي الخدمات العامة ومجابهة حروب الخدمات التي شنتها الشرعية الإخوانية، وتمكن من أن يسجل لمسات خدمية واجتماعية مضيئة لا يمكن أن ينساها أبناء الجنوب الذين وجدوا من يقف إلى جانبهم في أوقات الأزمات.

لم يترك الانتقالي مديرية إلا وعمل على الوصول إليها من خلال مبادرة "إفطار صائم"، والتي تجري على أكثر من مرحلة لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه خلال الشهر الكريم، كما أنه انخرط في البحث عن إيجاد حلول لأزمات الكهرباء والمياه والأوضاع الاقتصادية الصعبة من خلال الاجتماعات المتتالية التي تعقدها الوحدات المحلية أو على مستوى المركزي من خلال هيئة رئاسة المجلس.

على المستوى العسكري فإن الانتقالي استطاع أن يحقق انتصارات ملهمة في جبهة الضالع بعد أن شنت القوات المسلحة الجنوبية، اليوم الأحد، هجومًا على موقعين لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران في صبيرة وصرارة شمال غرب محافظة الضالع، هذا إلى جانب تحصين محافظة أبين من محاولات اقتحامها من قبل مليشيات الشرعية الإخوانية، ونهاية بتأمين العاصمة عدن من محاولات إيقاعها في براثن الفوضى التي تبحث عنها المليشيات الإرهابية.

وقعت مواجهات عنيفة، اليوم الأحد بين القوات المسحة الجنوبية مع عناصر المليشيات الإرهابية، انتهت بمقتل إرهابيي المليشيا الحوثية المتحصنة في صبيرة وصرارة شمال غرب محافظة الضالع، ونجحت في اقتحام الموقعين والإجهاز على عناصر المليشيات الإرهابية والاستيلاء على ذخائرها ومعداتها.

استهدفت القوات المسلحة الجنوبية، صباح اليوم الأحد، آليتين عسكريتين لمليشيا الحوثي الإرهابية في جرب المسك شمال غرب الفاخر، شمالي الضالع، وأسفر هجوم الوحدات الجنوبية عن مصرع وجرح العناصر الحوثية على متنهما، بالتزامن مع استهداف المدفعية مواقع تمركز المليشيا الإجرامية شمال بلدة صبيرة.

وعلى المستوى الإنساني تتواصل فعاليات المبادرة المجتمعية لـ"إفطار صائم"، التي تنفذها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي برعاية الرئيس عيدروس الزُبيدي وتستمر حتى نهاية الشهر الفضيل في محافظات مختلفة، بينها أبين حيث استهدفت المبادرة، بحسب البرنامج اليومي مركز الحفرة بمديرية الوضيع.

تواصلت فعاليات "إفطار صائم" في مديرية المحفد بمحافظة أبين، وذلك لليوم الثامن عشر على التوالي، ووزعت لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية، وجبات إفطار على الصائمين في المائدة العامة بسوق المدينة.

فيما تواصل قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الروضة في شبوة، تنفيذ مبادرة "إفطار صائم"، عبر توزيع الوجبات على الصائمين، وأكدت لجنة الإغاثة بالمديرية، أن برنامج توزيع وجبات إفطار الصائمين سيستمر خلال الأيام القادمة بمناطق سلمون وعمقين.

وعبرت الأسر المُستفيدة، عن شكرها وتقديرها لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، على تقديم تلك الوجبات للصائمين في هذا الشهر الفضيل، والتي تُخفف من حدة الأوضاع المعيشية الصعبة للأسر الفقيرة والمحتاجة.