التوت الأبيض.. مصدر غني بالمعادن

الثلاثاء 4 مايو 2021 09:54:08
التوت الأبيض.. مصدر غني بالمعادن

يعد التوت بمختلف أنواعه من الفاكهة الصيفية، ومصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة والمعادن، وله العديد من الفوائد الصحية على صحة الإنسان.

ويحتوي التوت على مواد كيميائية ومركبات تساهم في الحفاظ على نسبة السكر في الجسم، كما يساعد في السيطرة على نسبة الكولسترول الضارّ في الدم والدهون الثلاثية.

ويساعد على تعزيز صحة الفم والأسنان، من خلال الحماية من التسوس والتهاب اللثة، ومبيضات الفم، وهو فطر مرتبط بالفطريات الفموية.

كما يساهم في تحسين تدفق الدم في الجسم، بالإضافة إلى أنه يسيطر على ضغط الدم.

ويمنح التوت البشرة الحيوية والنضارة، كما يقضي على حب الشباب، ويعمل على تحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين، ويحمي من تأثير أشعة الشمس الخطيرة.

ويعمل أيضًا على علاج مشكلة الإمساك وتشنّجات المعدة، وهو أيضًا وسيلة جيدة لفقدان الوزن، ويساهم في التقليل من السعال وألم الحلق، والتقليل من ألم العضلات والمفاصل.

ويعتبر التوت الأبيض من الفواكه الغنية بفيتامين A وB وC والذي بدوره يفيد في علاج أمراض الكبد، البلهارسيا، الكحّة، وحرقان المعدة واضطرابها.

التعليقات

صحة

الخميس 6 مايو 2021 00:39:40

حذرت منظمة الصحة العالمية، من الإفراط في تناول الملح. وأكدت المنظمة أن ثلاثة ملايين شخص في مختلف أنحاء العالم يتوفون سنويا بسبب تداعيات الاستهلاك الم...

الأربعاء 5 مايو 2021 09:24:46

لا تخلو الأطعمة من وجود الملح، فهو يضيف مذاقًا مميزًا  للطعام، حتى أنه يدخل في حل مشاكل كبيرة في تنظيف وإزالة الأوساخ عن بعض الأسطح. وتوصل علماء...

الاثنين 3 مايو 2021 09:00:41

تتميز الفاصولياء الخضراء باحتوائها على كولسترول، رغم أن الجسم يحتاج له لنمو الخلايا بشكل صحي إلا أن الكثير منه يؤدي إلى مشاكل صحية ويؤدي لتراكم الدهون...