نتائج اجتماع الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة

الأربعاء 25 إبريل 2018 17:52:08
نتائج اجتماع الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة
المشهد العربي / خاص :

رأس نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة الاخ عيدروس باعوضة صباح اليوم الاربعاء 25/ 4/ 2018م اجتماعا للهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة .

واطلع نائب رئيس المجلس اعضاء الهيئة التنفيذية على زيارة قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة برئاسة رئيس المجلس بالمحافظة الشيخ علي محسن السليماني ونائبه وعدد من اعضاء الهيئة التنفيذية للعاصمة التاريخية للجنوب عدن ، وطبيعة ما دار في اللقاءات التي عقدوها مع   هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وفي مقدمتهم الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي وأمين عام هيئة الرئاسة الاستاذ احمد حامد لملس .

واستعرض اجتماع الهيئة التنفيذية بالمحافظة مستوى تنفيذ خطة الانشطة خلال الاشهر الثلاثة الماضية ، و في هذا الصدد ثمن نائب رئيس انتقالي شبوة جهود رؤساء الدوائر التنفيذية الذين عملوا واجتهدوا  في  تأدية مهامهم الوطنية الجنوبية رغم شح الامكانيات ، وتحملهم العبء والمشاق للارتقاء بنشاط وعمل المجلس ، مشددا في نفس الوقت على ضرورة بذل المزيد من الجهود للارتقاء اكثر وأكثر بتنفيذ كل المهام المتعلقة بدوائر المجلس كافة .

وناقش المجتمعون خطة نشاط المجلس خلال شهر مايو القادم ، والني تأتي في مقدمتها الاحتفال بالذكرى الاولى لإعلان عدن التاريخي والذي يصادف يوم الرابع من مايو القادم ، حيث اقر الاجتماع اقامة مهرجان جماهيري وكرنفالي حاشد  في عاصمة المحافظة عتق يليق بهذه المناسبة وتشكيل لجنة خاصة مهمتها الاعداد والتحضير لإقامة الفعالية ، تتكون من رؤساء الادارات السياسية والإعلامية والجماهيرية والمرأة .

وتطرق اجتماع الهيئة التنفيذية الى ما تتعرض له مديريات بيحان الثلاث ( العلياء وعسيلان وعين ) من احتلال جديد يتمثل في سيطرة قوى عسكرية شمالية  و حزبية على هذه المديريات ، وممارسة شتى انواع الممارسات التعسفية بحق ابناء مديريات بيحان الذين بذلوا الغالي والنفيس لتحرير ارضهم من سيطرة مليشياء الحوثي الايرانية ، محذرا من  ان الاحتلال الجديد كان يتربص بنضالات ابناء بيحان لاستغلال وتجيير  نضالات البيحانيين لصالحه .

وفي هذا الصدد اكدت الهيئة التنفيذية لانتقالي شبوة على ان قضية بيحان ستظل من اولويات اهتمام المجلس ، وان بيحان جزء اصيل وغالي من شبوة خاصة والوطن الجنوبي عامة .

وطالبت الهيئة التنفيذية  باستيعاب المقاومة الجنوبية وابناء مديريات بيحان الابطال ضمن قوات النخبة الشبوانية تعزيزا للامن والاستقرار في هذه المديريات ..

 

** من الادارة الاعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة شبوة