رحيل إنييستا ينسف خطة إدارة برشلونة

السبت 28 إبريل 2018 02:12:55
رحيل إنييستا ينسف خطة إدارة برشلونة
وكالات

سيغادر برشلونة، مع نهاية الموسم الجاري، قائد الفريق وأحد أبرز نجومه في السنوات الماضية، آندريس إنييستا، الذي أعلن اليوم عن نهاية مسيرته مع البارسا، وسط توقعات بانتقاله للدوري الصيني.

ويعد إنييستا، المصدر الثاني للكرة الجميلة في برشلونة بجانب ليونيل ميسي، منذ رحيل رفيقهما الثالث، تشافي هيرنانديز للسد القطري في 2015.

وتعود أسباب رحيل إنييستا عن برشلونة إلى شعوره بعدم قدرته على الاستمرار في تقديم المستوى المميز الذي يؤهله لحجز مكان في تشكيلة البارسا، مع وصول سنه إلى 33 عاما، بجانب بعض الأمور الاستثمارية الأخرى.



وصدر إنييستا مشكلة كبيرة لإدارة برشلونة التي كانت رافضة لفكرة رحيله عن النادي، وحاولت إقناعه بالبقاء في ملعب "كامب نو".

وكانت إدارة برشلونة، تريد بقاء إنييستا حتى نهاية الموسم المقبل على أقل تقدير، حتى قدوم الشاب الموهوب آرثر ميلو من جريميو البرازيلي، الذي لم يتحدد موعد انضمامه للبارسا، حيث قد يحدث ذلك في الصيف المقبل أو في يناير 2019.



وكانت خطة برشلونة، تعتمد على بقاء إنييستا، حتى ينسجم آرثر مع الفريق، خوفا من تكرار سيناريو الكولومبي ياري مينا، الذي لم يتأقلم على الأجواء حتى الآن، وخرج من حسابات المدرب إرنستو فالفيردي.

كما أن النادي يخشى من عدم إيجاد بديل مميز لإنييستا، كما حدث من قبل مع تشافي، حيث ضم كل من أندريه جوميز من فالنسيا وأردا توران من أتلتيكو مدريد واستعاد دينيس سواريز من فياريال، لكنهم فشلوا في تعويض النجم الحالي للسد القطري.

وسيتم حسم أمر ضم بديل لإنييستا بناء على الموعد الذي سيتم تحديده لقدوم آرثر ميلو، بجانب المبلغ المخصص لذلك في ظل الارتفاع الجنوني لأسعار اللاعبين، وما قد يدفعه النادي لضم لاعب مثل كريستيان إريكسن، من توتنهام.



وقد يذهب برشلونة لإتمام صفقات أخرى وأبرزها بالطبع، ضم النجم الفرنسي أنطوان جريزمان، من أتلتيكو مدريد، والتعجيل بقدوم ميلو، وتأجل ضم بديل لإنييستا لفترة انتقالات تالية، مع الاعتماد على الأوراق المتاحة حاليا أمام فالفيردي وأبرزها كوتينيو.