سقطرى شاهدة على أيادي الإمارات الناصعة بالجنوب

الاثنين 24 مايو 2021 21:04:00
سقطرى شاهدة على أيادي الإمارات الناصعة بالجنوب

كثفت دولة الإمارات العربية المتحدة من جهودها الإنسانية والتنموية في محافظة أرخبيل سقطرى، التي أضحت الهدوء والاستقرار مهيمنا عليها منذ أن جرى تحريرها من سلطة الإخوان قبل عام تقريبا لتشكل الجزيرة الهادئة بمثابة نموذج لأيادي الإمارات الناصعة في المحافظات الجنوبية.

لم تتخل دولة الإمارات عن القيام بأدوارها الإنسانية بالرغم من بذاءات الشرعية الإخوانية بحقها، بل أنها مضت في طريق الخير والبناء والتعمير غير ملتفتة لهؤلاء المرتزقة الذين يسعون للتخريب والتدمير والإرهاب، وهو ما ينعكس على تطور الأوضاع الاجتماعية والأمنية والاقتصادية في أرخبيل سقطرى على نحو سريع، وأصبح الأرخبيل محصنا من جرائم الإخوان التي تحاول العبث به بين الحين والآخر.

يشكل أرخبيل سقطرى نموذجا من الممكن الاحتذاء به في كافة المحافظات الجنوبية شريطة التخلص من مليشيات الإخوان الإرهابية والتي تعرقل أي جهود للتنمية والتطور، إذ أن هناك جهودا خدمية فاعلة على الأرض يقوم بها المجلس الانتقالي الجنوبي عبر الإدارة المحلية للمحافظة، يوازيها في المقابل جهود إماراتية على المستوى الإنساني والتنموي، ليكون هناك ما يشبه الكماشة على أي محاولات تستهدف إغراق المحافظة في الفوضى التي كانت سائدة في ظل سلطة الإخوان الغاشمة.

يرى مراقبون أن الجهود الإنسانية التي تقوم بها دولة الإمارات في أرخبيل سقطرى لا تقل أهمية عن بسالتها العسكرية في أثناء مجابهة الاحتلال الحوثي في العام 2015، وأن كلا الدورين يستهدفان بالأساس القضاء على الإرهاب وإحلال الخير والسلام، في مواجهة مشاريع احتلالية وتخريبية عديدة.

نظمت مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، اليوم الاثنين، دروس تقوية في المواد التعليمية، لطالبات الصف الثالث الثانوي بثانوية الزهراء للبنات في مديرية حديبو، حيث تتكفل المؤسسة الإغاثية، بمبادرات واسعة في القطاع التعليمي بينها طباعة الكتب وتأثيث المدارس، وترميمها، والتعاقد مع معلمين متخصصين لمنح دروس تقوية لطلبة الثانوية في مختلف أنحاء الأرخبيل.

وتهدف دروس التقوية إلى توفير مراجعات للطلاب في مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء، استعدادًا لامتحانات شهادة الثانوية العامة، مطلع الشهر المقبل، الأمر الذي أشاد به فؤاد علي سعيد، مدير مكتب التربية في مديرية حديبو، مؤكدا على أهمية دعم مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية الواسع للقطاع التعليمي.

وكذلك انطلقت في محافظة سقطرى، اليوم الأحد؛ دروس تقوية لطلاب الصف الثالث الثانوي استعدادًا لامتحانات نهاية العام؛ بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد، وتركز الدروس على مراجعة المواد العلمية بمساعدة مدرسين مصريين متعاقدين مع المؤسسة؛ لتحسين مستوى الطلاب الدراسي.

ورحب سعد الجدمهي مدير مكتب التربية والتعليم مديرية قلنسية وعبدالكوري، بجهود مؤسسة خليفة لتعزيز أنشطة القطاع التربوي في الأرخبيل، مؤكدًا ان دعمها الكبير ساهم في نجاح العملية التعليمية واستمرارها.

كما وصلت اليوم الاثنين، شحنة أسطوانات غاز منزلي إلى وحدة 26 سبتمبر، في مدينة حديبو بسقطرى، من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، ونجحت الجهود الإغاثية للمؤسسة الإنسانية الإماراتية في القضاء على أزمة شح الغاز المنزلي في المحافظة، وإنهاء ظاهرة السوق السوداء، والتلاعب بالمحروقات.

وكذلك استمرت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، في تسيير صهاريج المياه لمناطق دكسم، والتي تعاني من شح مائي منذ فترة، واستطاعت المؤسسة الإماراتية أن تُنهي معاناة أهالي دكسم، عبر توجيه صهاريج مياه كبيرة لها بشكل يومي.

وثمن أهالي المناطق والقرى، استمرار المواقف الإنسانية من دولة الإمارات العربية المتحدة، من أجل إنهاء معاناتهم، وتوفير مياه صحية ونظيفة لهم بشكل مستمر ومجاني.

إلى جانب ذلك، تلقى المئات من المستفيدين في مركز حالة بمحافظة سقطرى، اليوم الاثنين، مساعدات غذائية من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان، وتوزعت المساعدات الغذائية على 298 أسرة من الأكثر احتياجًا في 12 منطقة بالمركز الواقع شرق المحافظ.

وثمن المستفيدون جهود المؤسسة الإنسانية الإماراتية وفرقها الإغاثية لإيصال المساعدات، معربين عن تقديرهم لجهود دولة الإمارات الإنسانية من أجل تحسين الظروف المعيشية في المحافظة.