بيان التحالف.. كيف دحض الأكاذيب الحوثية والإخوانية عن جزيرتي سقطرى وميون؟

الخميس 27 مايو 2021 20:18:00
بيان التحالف.. كيف دحض الأكاذيب الحوثية والإخوانية عن جزيرتي سقطرى وميون؟

ضربة قوية وجهها بيان صادر التحالف العربي، دحض مزاعم وأكاذيب ردّدتها مليشيا الشرعية الإخوانية عبر كتائبها الإلكترونية روجت كذبًا بأن جزيرتي سقطرى وميون محتلتان إماراتيًّا.

التحالف العربي أصدر اليوم الخميس، بيانًا نفى  فيه انتشار قوات لدولة الإمارات العربية المتحدة في جزيرتي سقطرى وميون.

بيان التحالف قال إنَّ الجهود الإماراتية تتركز مع قوات التحالف العربي في التصدي جوًا لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران، دفاعًا عن مأرب.

وأشار البيان إلى أنّ التجهيزات في جزيرة ميون تحت سيطرة قيادة التحالف لخدمة أعمال مكافحة مليشيات الحوثي الإرهابية وتأمين الملاحة البحرية وإسناد القوات في الساحل الغربي.

البيان الذي أصدره التحالف لا يقتصر على كونه توضيحًا للحقائق بقدر ما يدحض المزاعم التي روجتها كتائب الإخوان الإلكترونية على مدار الفترات الماضية، فيما يخص ترويج افتراءات بأنّ هاتين الجزيرتين الجنوبييتين محتلتان من قِبل الإمارات.


وفي الأيام القليلة الماضية، ارتمت مليشيا الشرعية في أحضان الحوثيين وعمل الجانبان على ترويج هذه المصطلحات المغلوطة والمفاهيم المزيفة، ضمن حملة سياسية تحمل شعار معاداة الجنوب وفرض احتلالهما الغاشم على أراضيه.

كما أن تمادي الحوثيين والإخوان في تنفيذ هذه المؤامرة النفسية نُظِر إليها بأنّها مقدمة لعدوان مشترك على الجنوب تستعر حدته في الفترة المقبلة، ويستدل على ذلك بتحشيد العناصر الإرهابية من قِبل مليشيا الشرعية ضد الجنوب، فضلًا عن تصريحات قيادات إخوانية بتهديد الجنوبيين بالحرب إذا لم يخرجوا في مظاهرات ضد قيادتهم السياسية "المجلس الانتقالي".

إزاء كل ذلك، جاء بيان التحالف العربي ليدحض الأكاذيب التي تسوقها المليشيات الإخوانية والحوثية، والتي تندرج في إطار استهداف الجنوب من جانب، مع العمل على تشويه الدور العظيم الذي لعبته دولة الإمارات في سبيل مكافحة الإرهاب وجهودها الكبيرة في إطار محاربة التنظيمات الإرهابية.