تحرير الضالع.. انتصارات جنوبية توجع الحوثي والإخوان (ملف)

الجمعة 28 مايو 2021 17:33:00
تحرير الضالع.. انتصارات جنوبية توجع الحوثي والإخوان (ملف)

احتفى أبناء الجنوب في 25 مايو الجاري بالذكرى السادسة لتحرير محافظة الضالع من مليشيا الحوثي الإرهابية، وهو اليوم الذي كان شاهدًا على انكسار مليشيات إيران وعملائها في الجنوب واستطاع الجنوب منذ ذلك الحين أن يؤمن تلك الجبهة ويحقق فيها الانتصار تلو الآخر، الأمر الذي يؤلم مليشيا الحوثي وكذلك مليشيات الإخوان الإرهابية التي تجد نفسها في مأزق جراء كشف خيانتها وعدم قدرتها على تحقيق أي انتصار بالشمال.

وثمن أبناء الجنوب مواصلة أبناء المحافظة الصمود في مواجهة المليشيات المدعومة من إيران، وتسجيلها انتصارات متتالية منذ العام 2015، على الرغم من شح إمدادات السلاح وغياب الغطاء الجوي والإمدادات التموينية وتوقف الرواتب، واصفين المحافظة بأنها قلعة الجنوب الراسخة.

وأوضحوا أن جبهات الضالع سحقت مليشيات الحوثي ومؤامرات الشرعية الإخوانية، مؤكدين أنها تصنع الانتصار للجنوب يوميًا، ولفتوا إلى أن النظام الإيراني تكبد أول هزيمة على أيدي أبطال الضالع الميامين، لصنع نصر جنوبي خالص، مشيدين بقيادة الرئيس عيدروس الزُبيدي للملحمة البطولية، مشيرين إلى أن انتصارات المحافظة على المليشيا الإرهابية وراء معاناتها من انهيار الخدمات والحصار الاقتصادي، بعد فضحها تخاذل الشرعية الإخوانية ومليشياتها عن مواجهة الحوثيين.

وخلال الأسبوع الماضي، زار وفد من وجهاء وأبناء محافظة المهرة مواقع الجبهات في محافظة الضالع، لمؤازرة المقاتلين من أفراد القوات المسلحة الجنوبية بالجبهات، ورحبت قيادات محور الضالع، بالوجهاء والشخصيات الاجتماعية والعسكرية، معبرين عن تقديرهم للزيارة والتلاحم بين أبناء الجنوب من المهرة إلى باب المندب.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يسلط الضوء على احتفاء أبناء الجنوب بانتصارات الضالع التي تستمر منذ العام 2015 حتى الآن:

بن لغبر: انتصارات الضالع ملحمة جنوبية بامتياز

فخر العرب.. مسهور يُشيد بصمود الضالع أمام المد الإيراني

اليافعي: معركة التحرير مستمرة لإخراج آخر جندي يمني

يوم انتصار الضالع.. احتفاء بأول انكسار للمشروع الفارسي

الزعتر: الضالع ضلع العرب والجنوب الذي لا ينكسر

الربيزي عن انتصارات الضالع: بداية لطرد غزاة الجنوب

الربيزي في ذكرى انتصار الضالع: كان دافعا للمقاومة بعدن

لمؤازرة القوات الجنوبية.. وفد من المهرة يزور جبهات الضالع

زيارة أبناء المهرة لجبهات الضالع.. جيش باسل يدعمه شعب واع