تدمير الزوارق الحوثية.. التحالف ينزع بذور إرهاب المليشيات

السبت 29 مايو 2021 23:32:00
 تدمير الزوارق الحوثية.. التحالف ينزع بذور إرهاب المليشيات

يمثّل تهديد الملاحة البحرية أحد صنوف الإرهاب الغادر الذي تمارسه المليشيات الحوثية تنفيذًا لأجندة إيرانية خبيثة تستهدف ضرب الاستقرار الإقليمي وربما الدولي بشكل واسع النطاق.

هذا الإرهاب الحوثي المتفاقم مرتبط بأن المليشيات تحاول ابتزاز المجتمع الدولي وتهديد خطوط الملاحة الدولية، وذلك من أجل السماح لها ببيع أكثر من مليون برميل من النفط الخام تتواجد على متن خزان صافر العائم بالبحر الأحمر، والذي ترفض السماح للفرق الأممية بصيانته حتى بدأ بالتآكل.

ودأبت المليشيات الحوثية الإرهابية على استهداف الملاحة البحرية في البحر الأحمر من خلال شن هجمات تستخدم فيها الزوارق المفخخة.

وفي أحدث هذه المحاولات الحوثية الشيطانية، شنت المليشيات هجومًا بزورقين مفخخين في البحر الأحمر، إلا أن التحالف العربي تمكن من إجهاض هذه المحاولة الحوثية.

وقال بيان صادر عن التحالف - اليوم السبت - إنه جرى تدمير الزورقين المُفخخين المُسيرين مقابل ميناء الصليف، قبل تنفيذ العملية العدائية.

وأضاف التحالف في بيان، أن المليشيات الحوثية الإرهابية مستمرة في تهديد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية.

التحالف العربي يبذل جهودا مضنية في إطار العمل على تأمين الملاحة البحرية في المنطقة بالنظر إلى المحاولات المتواصلة من قِبل المليشيات الحوثية الإرهابية لضرب ملاحة الإقليم على صعيد واسع.

جهود التحالف تتصدى للتوسع الحوثي في زراعة الألغام البحرية مع العمل على نشر الزوارق المفخخة في البحر الأحمر على مدار الفترات الماضية، على نحوٍ مثّل استهدافًا خبيثًا للملاحة البحرية.

وتملك مليشيا الحوثي الإرهابية باعًا طويلة في العمل على استهداف السفن النفطية والإنسانية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وقبالة ميناء المخا، وذلك بهجمات نفذتها عبر زوارق بحرية وصواريخ حرارية إيرانية الصنع.

تفاقم الإرهاب الحوثي على هذا النحو يمكن القول إنه يضر كثيرًا بالمصالح الدولية بالنظر إلى تهديدات الملاحة البحرية، وهو ما يستدعي ضرورة العمل على محاسبة المليشيات الإرهابية على هذا العدوان المتواصل عملًا على تحقيق الاستقرار المنشود في هذا المجال.