العمل المؤسسي يقود الانتقالي لاستعادة دولة الجنوب

الاثنين 31 مايو 2021 00:01:00
العمل المؤسسي يقود الانتقالي لاستعادة دولة الجنوب

يثبت الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي إيمانه الراسخ بالعمل المؤسسي لتدشين ركائز دولة الجنوب المنتظرة، ويولي اهتماما بالتطوير والتحديث المستمر لكافة المؤسسات بما يقوض أي محاولات تستهدف إغراق الجنوب في الفوضى، الأمر الذي يجعل الجنوب محصنا من المؤامرات التي تحاك ضده بشكل مستمر.

خلال الأيام الماضية أقدم الزُبيدي على اتخاذ جملة من القرارات البالغة الأهمية، يأتي على رأسها بالطبع تكليف اللواء شلال علي شائع هادي، بقيادة وحدات مكافحة الإرهاب، وذلك بهدف التعامل مع التصعيد الإرهابي لمليشيات الإخوان التي تحاول الانقضاض على الجنوب واحتلاله من أجل السيطرة على مقدراته وإفشال جهوده الساعية لاستعادة الدولة، وهي الخطوة التي صدمت قوى الاحتلال الشمالي وأدركت أنها أمام تخطيط جنوبي على أعلى مستوى لدحض إرهابها.

الأمر لم يقتصر على ذلك فحسب، بل إن الرئيس الزُبيدي، أعاد هكيلة مؤسسات الجنوب الإعلامية تحديدا على مستوى الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي والتي أطلق أعمالها أمس السبت وذلك لفضح ممارسات مليشيات الإخوان الإرهابية وإبراز بطولات أبناء الجنوب في مواجهة الممارسات الاحتلالية التي يتعرضون لها، في خطوة تؤكد إيمان القيادة الجنوبية بدور الإعلام الحر والفاعل والذي لا يمكن الاستغناء عنه باعتباره جزءا رئيسيا من ركايز إقامة الدولة.

اهتمام الانتقالي بالعمل المؤسسي ظهر واضحا من خلال تأكيد الرئيس عيدروس الزُبيدي، اليوم الأحد، على أهمية دور المراكز الاستشارية والبحثية في صناعة القرارات، وهو ما يضمن اتخاذ قرارات سليمة لصالح القضية الجنوبية، وهو أمر تهتم به البلدان المتقدمة التي لديها إيمان بالعلم والتقدم، وهو ما يدعم أيضا بناء الانتقالي دولة الجنوب على أسس سليمة.

وشدد على ضرورة العمل على تطوير أداء المركز بما يتواكب مع المهام المناطة بها في بلورة الخطط والاستراتيجيات البحثية، وفتح علاقات مع مراكز دراسات وأبحاث استراتيجية محلية وخارجية.

ونوه إلى أن قيادة المجلس تولي اهتمامًا خاصًا بما يقدم إليها من استشارات ودراسات، مشيرًا إلى أنها بصدد إعطاء فرص تدريب وتأهيل للمركز ليقوم بمهامه في تنوير وترشيد صنع القرارات في هيئات وإدارات المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأشاد الرئيس الزُبيدي خلال لقاء له مع رئيس وأعضاء مركز دعم وصناعة القرار في المجلس، بدور مركز دعم صناعة القرار في ترسيخ مفهوم المنهجية العلمية والاستشارية عبر تناول القرارات الاستراتيجية ذات الهدف الوطني.

وثمن رئيس وأعضاء مركز دعم صناعة القرار، الاهتمام الخاص الذي يُوليه الرئيس الزُبيدي بمركز دعم صناعة القرار، ومتابعته المتواصلة فيما يخص تطوير أداء مراكز دعم صناعة القرار.

ولفت الدكتور سعيد عبيد الجمحي رئيس مركز دعم صناعة القرار، إلى أن المركز يُكرس جل اهتمامه في دراسة القرارات في المجلس الانتقالي، بما يتناسب مع أهداف المجلس وتوجهاته في طريق التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية.

وأطلق الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، أعمال الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، حيث وجه، خلال رئاسته اجتماع الهيئة، في العاصمة عدن، بتعزيز النشاط الإعلامي، والارتقاء بمستواه، دفاعًا عن قضية الجنوب، وشدد على أهمية فضح انتهاكات قوى الاحتلال والتنظيمات الإرهابية، ضد العاصمة عدن ومحافظات الجنوب.

بدورهم، تعهد أعضاء الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، ببذل جميع الجهود لتحسين الأداء الإعلامي، والارتقاء بمعاييره، استجابة لمقتضيات المرحلة، ومتطلباتها، وتوافق الحاضرون على التنسيق المكثف بين المجلس الانتقالي الجنوبي والهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي.