مجلس القضاء الأعلى يصدر قرارا ينقل مقر المحكمة المتخصصة إلى مأرب

الاثنين 30 إبريل 2018 19:13:24
مجلس القضاء الأعلى يصدر قرارا ينقل مقر المحكمة المتخصصة إلى مأرب
المشهد العربي / خاص :

أصدر مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه الدوري اليوم الاثنين، في عدن ،برئاسة رئيس المجلس القاضي الدكتور علي ناصر سالم، قرارا بإنشاء محكمة جزائية ابتدائية متخصصة بمحافظة مأرب وعدد من النيابات والمحاكم.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن القرار قضى "بإنشاء محكمة جزائية ابتدائية متخصصة وشعبة جزائية متخصصة في محافظة مأرب، فيما قضت المادة الثانية من القرار بأن تنشأ في اطار المحكمة المشار اليها أعلاه نيابة ابتدائية جزائية متخصصة ونيابة استئنافية جزائية متخصصة".

وألزمت المادة الثالثة من القرار بأن ينقل إلى المحكمة والنيابة الواردتين في هذا القرار اختصاص المحكمة الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة صنعاء، ونصت المادة الرابعة من القرار بإلغاء أي نص أو قرار يتعارض مع هذا القرار ،وقضت المادة الخامسة من القرار العمل به من تاريخ صدوره.

وتأتي هذه الخطوة لسحب البساط على الحوثيين الذين استغلوا وجود مقار المحكمة والنيابة المتخصصة بصنعاء لإصدار أحكام ضد خصومهم السياسيين وحتى ضد التجار الذين يريدون ابتزازهم ونهب أموالهم.

كما أقر المجلس إنشاء عدد من النيابات والمحاكم الابتدائية في محافظة مأرب وتعيين رئيسا للمحكمة الابتدائية بحديبو وقلنسية بمحافظة أرخبيل سقطرى.