شهيد على جبهة حيفان.. تضحيات جنوبية تكافح مساعي التمدد الحوثية

السبت 5 يونيو 2021 00:39:00
شهيد على جبهة حيفان.. تضحيات جنوبية تكافح مساعي التمدد الحوثية

أضيف الجندي البطل فرج طه سعد، إلى قائمة شهداء القوات المسلحة الجنوبية الذين ارتقوا في سبيل مكافحة إرهاب المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

واستشهد "فرج" خلال اشتباك وقع القوات المسلحة الجنوبية اليوم الجمعة، مع عناصر معادية لمليشيا الحوثي الإرهابية، على جبهة حيفان، مواجهات عنيفة أسفرت أيضًا عن إصابة الجندي موسى سعيد ياسين.

و"الشهيد فرج" من أوائل المنضمين إلى الجبهة، لصد عدوان المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، حيث شارك في جميع المعارك على الجبهة.

الجنوب قدم قائمة من الشهداء والجرحى الذين ارتقوا وجُرِحوا خلال مواجهات مع الحوثيين، ضمن حرب ينخرط فيها الجنوب بكل قوة سبيل مكافحة إرهاب المليشيات التي يخدم الأجندة الإيرانية التمددية في المنطقة.

هذه البطولات والتضحيات الميدانية التي تُسطرها القوات المسلحة الجنوبية تحمل دلالة واضحة على حجم انخراط الجنوب في إطار المشروع القومي العربي الذي يكافح مساعي التمدد الحوثية على المنطقة، وهو ما يمثل إجهاضًا للمساعي الإيرانية القائمة على زرع فصائلها الإرهابية في المنطقة.

وأظهرت هذه الجهود العسكرية أن الجنوب هو الحليف الوثيق للتحالف العربي، بالنظر إلى حجم الجهود الميدانية في محاربة الحوثيين، في وقت تمارس فيه مليشيا الشرعية الإخوانية قدرًا كبيرًا مما يُوصف بـ"التآمر والانبطاح" في الميدان، فيما يخص تحديدًا عدم إيلاء الحرب على الحوثيين أي اهتمام، بل والتمادي في تسليم الجبهات للمليشيات والانخراط بين الجانبين في عقد صفقات، بعضها يُدرج في إطار السرية، والآخر لم تراعِ الشرعية خجلًا وتعلنه على الملأ.

وعملًا على تعظيم البطولات العسكرية الجنوبية في مواجهة الحوثيين، تولي القيادة السياسية المتمثلة في المجلس الانتقالي الجنوبي اهتمامًا كبيرًا بشحذ همم القوات المسلحة، وتجلى ذلك في جولات ميدانية عديدة نفذتها عدد من القيادات، في زيارات حملت رسالة واضحة حول دعم القيادة للأشاوس الذين يحمون العرين ويكافحون الإرهاب.

واحدة من أهم هذه الزيارات والجولات والتي نالت استحسانًا شعبيًا على صعيد واسع، كان قد أجراها الرئيس الزبيدي صباح يوم عيد الفطر الماضي لمقر اللواء التاسع صاعقة في محور الصبيحة، وتضمّنت تفقد عدد من المواقع العسكرية على امتداد خط الصبيحة ورأس عمران، وقد أشاد الرئيس الزُبيدي خلال لقائه قيادة وضباط وصف ضباط وأفراد اللواء، بالجاهزية القتالية للقوات المسلحة الجنوبية، ومعنويات أبطالها.