بعد انتخابات هزلية.. رئيسي رئيسًا لإيران الإرهابية

السبت 19 يونيو 2021 11:29:00
بعد انتخابات هزلية.. "رئيسي" رئيسًا لإيران الإرهابية

بعد مسرحية الانتخابات الرئاسية الهزلية التي عقدها النظام الإيراني المستبد، أمس الجمعة، ومحاولة التغطية على فضيحة ضعف المشاركة في الانتخابات، أعلنت وسائل تابعة للنظام، اليوم السبت، فوز المرشح الرئاسي إبراهيم رئيسي بنسبة 62% من إجمالي الأصوات.

وادعى النظام الإيراني أن رئيسي المُحبب من نظام ولاية الفقيه والمرشد علي خامنئي، حصد 17.8 مليون صوتًا من إجمالي 28 مليون شخص شاركوا في المسرحية الهزلية التي قاطعها الكثيرون، وشارك بها أقل من 50% من إجمالي الكتلة التصويتية التي يحق لها الانتخاب.

ويأتي فوز إبراهيم رئيسي الذي يبلغ 60 عامًا، وتتلمذ على يد المرشد الإيراني علي خامنئي، استكمالًا للمشروع الصفوي الإيراني التوسعي، الذي يهدف إلى زعزعة أمن واستقرار العالم لاسيما المنطقة العربية عبر مليشياتها التي يرعاها فيلق القدس الإرهابي الذراع الخارجي للحرس الثوري الإيراني.

وجاءت الانتخابات الإيرانية، وسط صراعات خفية بين نظام الرئيس الإيراني السابق حسن روحاني ونظام المرشد وحرسه الثوري الإرهابي.

يذكر أن النظام الإيراني أطاح بثلاثة مرشحين للرئاسة من أصل 7، في المسرحية الانتخابية التي انعقدت في ظل مخاوف دولية كبيرة حول نزاهتها، في ظل هيمنة نظام المرشد الإيراني علي خامنئي والحرس الثوري الإرهابي على الحياة السياسية في البلاد.