الانتقالي حائط صد أمام مؤامرات أعداء الجنوب (ملف)

الجمعة 16 يوليو 2021 17:25:00
الانتقالي حائط صد أمام مؤامرات أعداء الجنوب (ملف)

انتفض أبناء الجنوب دفاعًا عن المجلس الانتقالي بعد أن طالته محاولات تشويه من قوى معادية محسوبة على الشرعية الإخوانية، وبعث الزخم الشعبي خلف الانتقالي رسائل عديدة مفادها أن توحد شعب الجنوب وقيادته السياسية قادرة على صد أي مؤامرات تستهدف تفتيت الجنوب وشغله عن قضيته الأساسية المتمثلة في استعادة الدولة.

تصدر هاشتاج "المجلس الانتقالي الجنوبي"مواقع التواصل الاجتماعيـ وندد المغردون بحرب الشائعات والأكاذيب التي تقف خلفها أذرع الشرعية الإخوانية، ومليشيات الحوثي الإرهابية، والمستفيدين من الفساد ونهب ثروات الجنوب، وجددوا تعهدهم بالالتفاف حول المجلس بصفته الحامل الشرعية لقضية الجنوب أمام المحافل الإقليمية والدولية، مشيدين بإنجازاته في الدفاع عن القضية الوطنية التي يراد من خصوم الجنوب إهدارها.

وشدد أبناء الجنوب على أن محاولات ابتزاز المجلس، لن تزيدهم إلا إصرارًا على قضيته والدفاع عنها وعن ممثله الشرعي، محذرين من محاولات الانقضاض على الإرادة الشعبية، مشيرين إلى أن السلام والاستقرار في المنطقة يتحقق بتلبية تطلعات شعب الجنوب المشروعة باستعادة الدولة المسلوبة من تنظيم الإخوان الإرهابي ذراع الاحتلال اليمني، وليس تجاوزها أو التآمر على ثورته.

وأكد الخبير العسكري والاستراتيجي الإماراتي خلفان الكعبي، خلال مشاركته في الهشتاج، أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بمثابة الفرصة لشعب الجنوب لتحقيق لتطلعاته في استعادة دولته، فيما رأى الناشط السياسي نافع بن كليب أن الانتقالي دشن مرحلة جديدة ضمن خطواته نحو استعادة الدولة الجنوبية تمثلت في أن يكون العمل الدبلوماسي والشعبي على رأس تحركاته".

اعتبر أمجد طه، الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، أن المجلس الانتقالي الجنوبي، يقود المشروع العربي النضالي ضد إرهاب تنظيم الإخوان في الشرق الأوسط، مؤكدا أنه أصبح يمثل مشروع صمود العرب ونضالهم ضد الإرهاب الإخواني في المنطقة".

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز ما جاء في هاشتاج "المجلس الانتقالي الجنوبي" الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي مطلع الأسبوع الماضي:

الأكاذيب توحد الشعب: كلنا المجلس الانتقالي الجنوبي

لقور: الانتقالي قوة كبيرة ويسعى لتحقيق استقلال الجنوب

مسهور: سعي الانتقالي لتدويل اتفاق الرياض خطوة هامة في السياسة الدولية

باحداد: الانتقالي يبنى علاقات دولية لخدمة الجنوب

شعبية الانتقالي بالجنوب تُبدد مشاريع الاحتلال الشمالي

باحداد: الزُبيدي الحارس الأمين للمشروع الوطني الجنوبي

بن كليب: الانتقالي قوة كبيرة ولا يوجد من يضاهيه

الأسلمي: الانتقالي إرادة شعب والقادم سيؤلم الإخوان

اليافعي يكشف عن أسرار انتصار الانتقالي على مؤامرات الإصلاح

باحداد عن الرئيس الزُبيدي: أخلص لشعبه

بن عطية: الانتقالي طوق نجاة الجنوب والمنطقة

طه: الانتقالي يمثل المشروع العربي المقاوم لإرهاب الإخوان

اليافعي: الرئيس الزُبيدي صنع تاريخه في الميدان

الربيزي: الانتقالي مكسب لقضية الجنوب.. واسألوا المناضلين

الكعبي: قيادة الانتقالي أمل الجنوبيين لاستعادة دولتهم

التعليقات