العيد جنوبي.. الشعب يؤكد الثقة والانتقالي يجدد العهد

الثلاثاء 20 يوليو 2021 18:09:17
"العيد جنوبي".. الشعب يؤكد الثقة والانتقالي يجدد العهد

رأي المشهد العربي

جاء أول أيام عيد الأضحى المبارك، شاهدا تاريخيا جديدا على عمق العلاقة بين شعب الجنوب العربي والمجلس الانتقالي الجنوبي ممثله الأمين على قضاياه أمام العالم كله بدوله وهيئاته ومنظماته.

شهد أول أيام العيد العديد من الفعاليات والأنشطة المهمة التي كشفت، بما لا يدع مجالا للشك، عن التحام شعب الجنوب بقوة وراء المجلس الانتقالي الجنوبي وقياداته من ناحية، وحرص المجلس ممثلا بقياداته وهيئاته ولجانه على الوجود بين الجنوبيين في هذا اليوم المبارك وفي كل يوم، الأمر الذي ترك آثارا إيجابية على علاقة الجانبين من شأنها أن تنعكس بالنصر المؤزر على قضية الجنوب.

من أبرز دلائل هذا التلاحم تظاهرة الحب والعرفان والثقة التي سادت لقاءات الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، والجموع الحاشدة من مختلف شرائح المجتمع الجنوبي الذين توافدوا على العاصمة عدن منذ الصباح الباكر للتهنئة بالعيد.

الرئيس الزُبيدي، حث الجنوبيين، من خلال حديثه للمهنئين، على تضافر جهود أبناء المُجتمع الجنوبي، بما يُساهم في خروج البلاد من وضعها المُزري الذي تعيشه حاليًا. وشدد على ضرورة التآخي والتراحم بين أوساط المُجتمع الجنوبي في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها الوطن الجنوبي.

المهنئون من جانبهم أكدوا دعمهم جهود المجلس الانتقالي على كافة الأصعدة السياسية، والعسكرية، والدبلوماسية، والإنسانية، والاقتصادية، ووقوفهم الكامل خلف القيادة السياسية للمجلس حتى التحرير والاستقلال، واستعادة دولة الجنوب.

في مشهد آخر مهم، أدّى أحمد حامد لملس، محافظ العاصمة عدن، وقيادات بهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، صلاة العيد مع جموع المصلين من أبناء العاصمة في ملعب الفقيد حسين باوزير بمديرية لمعلا.

ورددت الجموع مع خطيب العيد ابتهاله إلى الله أن يحفظ أبطال القوات المسلحة الجنوبية المرابطين في جبهات القتال، وأن يتقبل الشهداء الأبطال الذي ضحوا بأرواحهم للدفاع عن تراب الوطن.

وفي مديرية كريتر، أدّت قيادات بالمجلس الانتقالي بالعاصمة عدن، صلاة العيد مع جموع المصلين في ملعب الشهيد الحبيشي.

وفي جولة مهمة حرص رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي في حضرموت، سعيد أحمد المحمدي على زيارة ارتكازات الأجهزة الأمنية في المكلا، لتهنئة عناصرها بعيد الأضحى. وأدى صلاة العيد في مسجد الشهداء بديس المكلا، وتبادل مع المواطنين التهاني بالعيد.

وكغيرها من مدن الجنوب ومديرياته ومحافظاته، شهدت مدينة جعار، بمحافظة أبين، احتفالية شعبية نظمها المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية خنفر، شملت رقصات شعبية، وحضورا شبابيا ملحوظا. وأدت حشود غفيرة صلاة عيد الأضحى في ملعب الفقيد البيتي بجعار في محافظة أبين.

كان العيد بحق يوما تاريخيا جنوبيا.. أكد فيه الشعب الثقة الكاملة بالمجلس الانتقالي وقياداته.. وجدد فيه الانتقالي العهد باستكمال المسيرة حتى النصر والتحرير وتقرير المصير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب.