إهمال الشرعية يهدد بكارثة بيئية بالجنوب (ملف)

الجمعة 23 يوليو 2021 16:51:00
إهمال الشرعية يهدد بكارثة بيئية بالجنوب (ملف)

تمادت الشرعية الإخوانية في إهمالها المتعمد ضد الجنوب ضمن حروب الخدمات التي تشنها ضد المواطنين الأبرياء وتستخدم فيها كافة الأساليب التي تقود إلى كوارث بيئة ومجتمعية في محافظات الجنوب في محاولة لإغراق الجنوب بدوامة من الفوضى تمكنها من ممارسة جرائمها الاحتلالية والسيطرة على مقدرات الجنوب وثرواته.

وكادت العاصمة عدن أن تتعرض إلى كارثة بيئة محققة، بعد أن سربت ناقلة بحرية لرجل الأعمال الإخواني الفاسد، المدعو أحمد العيسي، المقرب من الرئيس اليمني المؤقت، نحو أربعة آلاف طن من النفط أمام سواحل العاصمة عدن، حيث جنحت الناقلة (عبر البحار) قبل أن تعلق في ناقلة نفطية أخرى بجانبها، وسط مخاوف من غرقها في قناة الميناء، وإعاقة حركة السفن، وحملت الأمواج بقعًا واسعة من الزيت، وصلت إلى شواطئ مديرية البريقة.

وتعرضت محافظات الجنوب إلى كوارث بيئة أخرى بسبب إهمال الشرعية بعد أن تعرضت عدد من المناطق إلى سيول جارفة لم تتمكن سلطة الإخوان التعامل معها، وأحدثت السيول الجارفة التي ضربت منطقة الهجرين بوادي دوعن في محافظة حضرموت، أضرارًا بالغة بالطرق الرئيسية وممتلكات المواطنين، وتضررت بعض السيارات والدراجات النارية، وكذلك المواشي جراء مياه السيول بالمنطقة.

ودمرت السيول التي حاصرت العديد من المنازل في محافظة شبوة عشرات السيارات وأغرقت نساء واطفال في المحافظة، دون تحرك جاد من السلطة الإخوانية، وعثرت فرق البحث والإنقاذ الشعبية، أمس الخميس، على جثة غريقين (أب ونجله)، جرفتهما السيول في وادي عبدان بمديرية نصاب حيث جرفت السيول سيارة على متنها ستة ركاب، حيث نجح أربعة في مغادرتها، بينما غرق محمد عبدالباري ضيف الله المشعبة ونجله.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز المهددات البيئية التي تعرض لها الجنوب خلال الأسبوع الماضي بسبب فساد الشرعية:

ناقلة العيسي تسد ميناء عدن وتسرب 4000 طن وقود (فيديو)

سيول وأمطار وأمراض.. الجنوب يواجه مخاطر حرب الخدمات

حاولا سرقة سيارات.. ضبط لصين تابعين لمليشيا الإخوان بالقطن

إرهاب يوم العيد.. الإخوان والحوثيون يسرقون الفرحة

مليشيات الشرعية تنسف مدرسة عكاد بتعز

تهريب النفط.. جريمة يدفع ثمنها الأحياء والأموات في الجنوب

جراء إهمال الإخوان.. انقطاع الكهرباء يتسبب بتحلل الجثث

لحج تشكو مؤامرات الشرعية وحصارها

رسوم الرصيف وسيلة ابتزاز إخوانية لمحال عتق

تحول مسار السيول يهدد أراضي تبن بالعطش

كارثة سيول الجنوب.. الشرعية الإخوانية تهمل الخدمات وتنهب الثروات

العثور على أب ونجله غريقين في سيول نصاب

استحداثات في القريات تحرم الأراضي من مياه السيول

أضرار بالغة بممتلكات المواطنين جراء سيول دوعن

التعليقات