سامسونغ تطرح سلسلة ساعات ذكية جديدة

السبت 14 أغسطس 2021 08:52:15
سامسونغ تطرح سلسلة ساعات ذكية جديدة

طرحت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، سلسلة جديدة من ساعاتها الذكية، تنقسم إلى فئتين، هما:Galaxy Watch 4 وWatch 4 Classic، والفروقات بينهما في الشكل أكبر من المضمون.

وأطلقت أولى ساعاتها الذكية التي تعتمد على نظام Wear OS 3 من الشركة ذاتها؛ حيث ترى أن سلسلة Watch 4 موجهة نحو الأشخاص المهتمين بالصحة مع الكثير من الميزات الجديدة والمستشعرات النشطة بيولوجيًا الموجودة على الجزء الخلفي.

 وتأتي هذه الأجهزة بتصميم عصري ومزودًا بمجموعة من المستشعرات، وأهم ما يجب التركيز عليه هي مستشعرات قياس جوانب الصحة.

وتتضمن تلك المستشعرات PPG لقياس تدفق الدم، ومستشعر ECG لتخطيط ضربات القلب، ومستشعر BIA وهو قادر على قياس تكوين العظام، ونسب الدهون في العضلات، والأنسجة بجسم الإنسان، وبفضل واجهة One UI Watch التي تستند إلى نظام التشغيل Wear OS 3، يمكن للأجهزة القابلة للارتداء تتبع أكثر من 100 نشاط لياقة مختلف.

وتستطيع هذه الأجهزة القابلة للارتداء تتبع النوم، ومستويات الدم، والأكسجين SpO2، والإجهاد وإخطارك أيضًا إذا كنت تشخر أثناء النوم.

وتمتلك ساعة Galaxy Watch 4 ميزة حساب نسبة الدهون في الجسم، وكتلة العضلات، وتعد سامسونغ أحدث شركة تقنية تقدم ميزة تكوين الجسم، وتنضم إلى أمازون، التي توفر خاصية نسبة الدهون في الجسم عبر Halo Band.

وتقيس Galaxy Watch 4 تكوين الجسم باستخدام تقنية تسمى تحليل المعاوقة الكهربائية الحيوية BIA، التي ترسل تيارًا كهربائيًا ضعيفًا عبر الجسم.

كما تحسب التقنية كمية الماء في الجسم، حيث تتحرك الإشارة بسرعة أكبر عبر الأنسجة التي تحتوي على نسب أعلى من الماء؛ ونظرًا لأن الدهون تحتوي على محتوى مائي أقل من العضلات، يمكن لهذه التقنية تقدير كمية الدهون الموجودة في جسم الشخص.