القوات المسلحة.. ذراع جنوبية لدحر الإرهاب وبناء الدولة

الأحد 15 أغسطس 2021 21:31:00
القوات المسلحة.. ذراع جنوبية لدحر الإرهاب وبناء الدولة

يولي المجلس الانتقالي الجنوبي اهتمامًا فاعلاً بدعم وتطوير القوات المسلحة الجنوبية ولا يألو جهدا في سبيل إنهاء الأزمات والمشكلات التي تحاول الشرعية الإخوانية تصديرها للعسكريين الجنوبيين، وهو ما ينعكس إيجابا على النجاحات التي حققتها المؤسسة العسكرية الجنوبية خلال السنوات الماضية.

وشكل الانتقالي لجنة مشتركة بين اللجنة الاقتصادية العُليا، والهيئة العسكرية العُليا للجيش والأمن الجنوبي للضغط بهدف صرف رواتب الأمن والجيش الجنوبيين، ووضع دراسة حول سبل تعزيز دور المؤسسات العسكرية والأمنية.

وأوضح فضل الجعدي، نائب الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي جلال اجتماع عقده مع اللجنة الاقتصادية العُليا، والهيئة العسكرية العُليا للجيش والأمن الجنوبي، أن القوات المسلحة الجنوبية واجهت مؤامرة خبيثة بعد الاحتلال اليمني للجنوب، وشدد على اهتمام المجلس بالهيئة العسكرية، مشيرا إلى أن حل مشكلات أفراد القوات الجنوبية  سيأتي عبر الضغط السياسي.

على مدار 15 شهرا ماضيًا جرى حرمان القوات المسلحة الجنوبية من رواتبها بالإضافة للعلاوات جراء فساد الشرعية الإخوانية، في حين أن المليشيات الإرهابية التابعة للشرعية تحصل على أموال طائلة دون أن تنخرط في مواجهات حقيقية وحاسمة مع المليشيات الحوثية، بل إنها توجه سلاحها باتجاه المواطنين الأبرياء.

تحاول الشرعية الإخوانية إضعاف القوات المسلحة الجنوبية عبر تصدير أزمات الرواتب، غير أنه تواجه برد فعل معاكس إذ أن مؤامراتها تواجه ببسالة جنوبية تدحض أهدافها الخبيثة، وعلى مدار الفترة الماضية استطاعت القوات الجنوبية أن تؤمن الجبهات والمواقع التي تتواجد فيها بل أنها حققت انتصارات مهمة على الشرعية الإخوانية في جبهة أبين خلال العام الماضي، وفي ذلك الحين فشلت العناصر الإرهابية في اختراق المحافظة بالرغم من استهدافها بشكل يومي.

كما أن أبناء الجنوب استطاعوا أن يؤمنوا العاصمة عدن ويحصنوها ضد أي محاولات لاختراقها، وكذلك فإنهم تمكنوا من تحرير محافظة أرخبيل سقطرى وحافظت القوات المسلحة الجنوبية على استقرار المحافظة ووأدت كافة المؤامرات التي استهدفت اختراقها.

وفي المقابل حققت القوات المسلحة الجنوبية انتصارات مهمة على المليشيات الحوثية الإرهابية ورغم منع صرف رواتب العسكريين إلا أنها حافظت على تماسك جبهة الضالع، ومنعت تسلل العناصر المدعومة من إيران إلى محافظة لحج، وتلعب دورا مهمًا للحفاظ على ميزان القوى بجبهة الساحل الغربي لأن المليشيات الحوثية لا تستطيع أن تلقى بكل ثقلها إلى الجبهات هناك في ظل إدراكها أن هناك قوة جنوبية قوية قادرة على توجيه ضربات قوية لها في الجنوب.

يثمن المجلس الانتقالي الجنوبي قيمة كل هذه الجهود والتضحيات التي يقوم بها أبناء القوات المسلحة، ومؤخرا أشاد الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، خلال اجتماعه مع قيادة الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبيين، بدورها النضالي منذ انطلاق الحراك السلمي الجنوبي في العام 2007.

وكشف عن حرص المجلس على رعاية المؤسسة العسكرية الجنوبية، كأساس متين لبناء دولة الجنوب، معبرًا عن أسفه لمعاناة أفراد القوات المسلحة الجنوبية من انقطاع المرتبات لأشهر عديدة، فيما عبَر قادة القوات المسلحة الجنوبية عن ثقتهم في جهود الرئيس الزُبيدي والمجلس الانتقالي الجنوبي دفاعًا عن الجنوب.

شكل الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس السبت، مجلس إدارة الهيئة العليا للتأمـين الصحي للقوات المسلحة الجنوبية ومنتسبي هيئات المجلس، في خطوة تستهدف زيادة الاهتمام بالأبطال البواسل على الجبهات.

اطلع المهندس نزار هيثم، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، خلال زيارته دائرة الخدمات الطبية العسكرية، أمس السبت، على سير العمل في الدائرة ومرافقها الصحية والتعليمية، وتفقد مركز الغسيل الكلوي بمستشفى عبود العسكري، واطلع على مستوى الخدمات الطبية للمرضى من منتسبي القوات المسلحة الجنوبية والمدنيين في العاصمة عدن.