الحوثي يحتفل في عاشوراء بإرهاب الأبرياء (ملف)

الجمعة 20 أغسطس 2021 17:03:00
الحوثي يحتفل في عاشوراء بإرهاب الأبرياء (ملف)

في الوقت الذي نظمت فيه المليشيات الحوثية الإرهابية فعاليات عديدة بمناسبة عاشوراء، أمس الخميس، كانت طائراتها المسيرة وقذائفها تنطلق إلى مواقع متعددة مستهدفة المدنيين الأبرياء، وهو ما يبرهن على أن العناصر المدعومة من إيران تختبئ في ستار المناسبات الدينية لإرضاء طهران لكنها بالأساس ما هي إلا عناصر إرهابية لا تتوقف عن ارتكاب جرائمها بحق المواطنين الذين يئون من الأوضاع التي فرضتها الحرب التي تشنها للعام السابع على التوالي.

نشرت مليشيا الحوثي الإرهابية مسلحين وعناصر أمنية واستخباراتية في شوارع وأحياء مدينة صنعاء، لتأمين فعاليات بمناسبة عاشوراء، وأغلقت عناصر المليشيا الشوارع المؤدية لشارع المطار الذي ستقام فيه الفعالية ومنعت مرور السيارات منذ ساعة مبكرة.

وأصابت مليشيا الحوثي الإرهابية، أمس الخميس، ثلاثة أطفال في إطلاق مقذوف متفجر تجاه بلدة المشاريح شمال غربي منطقة حجر في مديرية الضالع، سقط الطفل عبدالرحمن عبدالرقيب علي سعيد (12 عامًا) مصابًا بشظية بجانب القفص الصدري، وشقيقه الأصغر علي عبدالرقيب (10 أعوام) بجروح خفيفة، بينما أصيب الطفل عبدالعزيز عبدالغني أحمد (10 أعوام) ببتر في كف الذراع الأيمن.

ونجحت دفاعات التحالف العربي، أمس الخميس أيضًا، في إسقاط طائرة مُسيرة مفخخة بالأجواء اليمنية أطلقت تجاه السعودية، وأكد في بيان لها اتخاذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من المحاولات العدائية.

ويوم الأحد الماضي، أسقط التحالف العربي، صاروخًا بالستيًا أطلقته مليشيات الحوثي الإرهابية تجاه نجران في المملكة العربية السعودية، وحذر من مواصلة المليشيات الحوثية المدعومة من إيران محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية، مشيرًا إلى اتخاذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من المحاولات العدائية، وسط تصعيد المليشيا الإرهابية.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز جرائم المليشيات الحوثية الإرهابية خلال الأسبوع الماضي:

المبعوث الأممي أمام اختبار التصعيد الحوثي ضد السعودية

تزايد معدلات الجريمة في صنعاء

إسقاط بالستي حوثي استهدف نجران

البحرين تدين استهداف الحوثيين المتعمد للمدنيين

التعاون الإسلامي تشيد بكفاءة التحالف في إسقاط صاروخ حوثي

البرلمان العربي يندد باستهداف الحوثيين نجران

الكويت تستنكر محاولات الحوثي تهديد أمن السعودية

البلاد: مليشيا الحوثي تعتمد على خطاب الكراهية والطائفية

مليشيا الحوثي تقصف الجاح عشوائيًا

انتشار كثيف لمليشيا الحوثي في صنعاء

التحالف العربي: إسقاط مُسيرة متجهة للسعودية في الأجواء اليمنية

القوات المشتركة تتصدى لاعتداء حوثي شرق الحديدة

قذيفة حوثية تصيب 3 أطفال بجروح في المشاريح

التعاون الإسلامي تندد بالاستهداف الحوثي للسعودية