الزُبيدي يُتوّج ثورة الجنوب بـ 10 قيم

الثلاثاء 24 أغسطس 2021 22:58:50
الزُبيدي يُتوّج ثورة الجنوب بـ 10 قيم

في كلمات قوية محددة، توّج الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية ثورة الجنوب بـ 10 قيم خالدة دعا كل من ينتمي لشرف الجندية في الأمن أو الجيش قائدًا أو ضابطا أو فردًا إلى أن يجسدها في سلوكه.

وشدد على أن قيم الثورة الجنوبية التحررية تشتمل على الصدق، والنزاهة، والإخلاص، والشجاعة، والفداء، والإيثار، والتضحية، والانتماء الوطني، والترفع عن المصالح الذاتية، والعمل بمسؤولية أخلاقية تجاه الآخرين.

وأشاد الرئيس الزُبيدي بجهود المؤسستين الجنوبيتين الدفاعية والأمنية في حماية أمن الجنوب، والعمل على استقراره.

لم تأت إشادة الرئيس الزُبيدي في تعبيرات مجاملاتية عابرة، فقد اعتاد أن يضع كلماته بدقة ومهارة في مكانها الصحيح، وأن يزنها بميزان المصلحة الوطنية، وإنما انطلقت تلك الإشادة من واقع مضيء مزدان بالتضحيات لهاتين المؤسستين الساهرتين بقاداتهما ورجالهما الأوفياء على حماية أمن الجنوب، والحفاظ على مقدراته، والذود عن مصالحه في شتى المجالات.

الرئيس الزبيدي شدد، خلال رئاسته الاجتماع الدوري للقادة العسكريين والأمنيين اليوم الثلاثاء، على ضرورة الربط والضبط العسكري، وأكد أهمية مضاعفة الجهود التي تبذلها المؤسستين الدفاعية والأمنية، ورفع وتيرة إنجازاتهما خاصة في هذه المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الجنوب.

وإذا كان الرئيس الزُبيدي أشاد بجهود المؤسستين الجنوبيتين الدفاعية والأمنية عامة، فقد أعرب عن تقديره لجهود الأجهزة الأمنية في العاصمة عدن، لافتا إلى أن تلك الجهود انعكست على أرض الواقع من خلال الاستقرار الأمني الملحوظ التي تشهده المحافظة.

لم تتوقف كلمات الرئيس الزُبيدي عند الإشادة بجهود تلك الأجهزة وتضحياتها وإنجازاتها، فأكد ضرورة مواصلة تلك الجهود للوصول إلى المستوى المأمول وفقًا للاستراتيجية الأمنية.

حرص الرئيس الزُبيدي خلال الاجتماع على تحديد العديد من أسباب شرف الجندية الجنوبية ومعالمها وسماتها بقوله: "يجب على كل من ينتمي لشرف الجندية في الأمن أو الجيش قائدًا أو ضابطا أو فردًا أن يجسد في سلوكه قيم الثورة الجنوبية التحررية.

لفت إلى أن التزام تلك السمات المهمة من شأنه الوصول بالإنسان الجنوبي إلى الهدف الأسمى الذي قدم الشهداء والجرحى أرواحهم ودمائهم في سبيل تحقيقه، والمُتمثل بالتحرير والاستقلال، واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة، والانتصار لعزة، وكرامة شعب الجنوب.

والمتأمل في قيم الثورة الجنوبية التحررية التي ذكرها الرئيس الزُبيدي يجدها تسهم بقوة في صناعة الأبطال الذين لا يبخلون على مجتمعاتهم بأرواحهم الطاهرة، ويصدق في شهدائهم أنهم "صدقوا ما عاهدوا الله عليه".

ووجه الرئيس الزُبيدي، خلال رئاسته الاجتماع الدوري للقادة العسكريين والأمنيين اليوم الثلاثاء، بضرورة تعزيز القضاء العسكري بما يمكنه من أداء دوره على أكمل وجه، باعتباره يُشكل أساسًا صلبًا لضبط إيقاع العمل العسكري والأمني.

الاجتماع، الذي شارك فيه قادة عسكريون وأمنيون، تناول جُملة من المواضيع المُتصلة بالشأن العسكري، والأمني، بالإضافة إلى آخر المُستجدات، والتطورات العسكرية في مختلف جبهات القتال، ومستوى جاهزية وحدات القوات المسلحة الجنوبية كافة.

وقدم رئيسا اللجنتين العسكرية، والأمنية، شرحا مفصلا عما أنجزته اللجنتان خلال الأسبوع الماضي، لا سيما في تنظيم، وتطوير، وتحديث المؤسستين العسكرية، والأمنية في القوات المسلحة الجنوبية، وفقًا للاستراتيجية العامة التي سبق إقرارها.