سقطرى على طريق التنمية (ملف)

الجمعة 3 سبتمبر 2021 16:51:00
سقطرى على طريق التنمية (ملف)

عمت حالة من الاستقرار في أرخبيل سقطرى بعد مضي أكثر من عام على طرد سلطة الإخوان الغاشمة، وذلك بفعل الجهود الإنسانية التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب التحركات الأمنية الفاعلة للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي استطاع أن ينهي حالة التوتر الأمني التي عانى منها الأرخبيل في السابق.

وخلال الأسبوع الماضي، وجهت مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، قوافل محملة بأسطوانات الغاز المنزلي إلى مربع وحدة 14 أكتوبر، في سقطرى، وتعتمد المؤسسة على خطة لتوزيع أسطوانات الغاز في أنحاء الأرخبيل لضمان تخفيف معاناة المواطنين في البحث عن المحروقات.

أنشأت مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية شبكة كهربائية هوائية لمنطقة ستيرو (مدينة زايد 1) أرخبيل سقطرى، بمسافة تبلغ 3.5 كيلومترات، وجرى استخدام المعايير والمواصفات القياسية فى تمديد الشبكة واختيار أماكن الأعمدة بوضع عامود كل 50 مترا بإجمالي 63 عمودا لتغذية القرية، وأيضا 19 عمودا لتغذية وادي ستيرو.

استمرارا لجهودها الخيرية، سيّرت مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية صهاريج مياه صالحة للشرب لمناطق سقطرى، ومنها منطقة مركز قبهاتن البادية، لتخفيف المعاناة المستمرة من انعدام المياه الصالحة للشرب التي تحتاجها الأسر.

كما تفقد رأفت الثقلي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في أرخبيل سقطرى، خلال زيارة ميدانية الثلاثاء الماضي، الأوضاع الأمنية في مديرية قلنسية، واطلع من القيادات الأمنية والعسكرية في المديرية على على أبرز الاحتياجات والمتطلبات الأساسية، كما استعرض جهود حل أزمة تأخر المرتبات.

وكشف عن تواصل بين القيادة المحلية للمجلس في سقطرى والرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وقيادة التحالف في المحافظة لدفع مرتبات قوات الحزام الأمني والمنحة المخصصة للقوات العسكرية والأمنية الجنوبية.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز الجهود الإنسانية والأمنية لدولة الإمارات العربية المتحدة والمجلس الانتقالي الجنوبي في سقطرى خلال الأسبوع الماضي:

جهود إنسانية وأخوة صادقة.. دعم إماراتي متواصل للجنوب العربي

إمدادات مائية لقرى غرب سقطرى من خليفة الإنسانية

خليفة الإنسانية تدفع بقوافل أسطوانات غاز لأهالي سقطرى

تخريج دفعتين جديدتين من طلاب سقطرى للتدريب

بدعم إماراتي.. شبكة هوائية لكهرباء ستيرو بسقطرى

الثقلي يتفقد الأوضاع الأمنية والعسكرية في قلنسية

صهاريج مياه للشرب من خليفة الإنسانية لأهالي قبهاتن

انتقالي حديبو يرعى دورة صحفية

الهلال يرفع كأس بطولة الشيخ زايد الخامسة بسقطرى