أطماع الشرعية والحوثي توحدان أجندتهما ضد الجنوب (ملف)

الجمعة 10 سبتمبر 2021 16:55:00
أطماع الشرعية والحوثي توحدان أجندتهما ضد الجنوب (ملف)

ارتمت الشرعية الإخوانية في أحضان المليشيات الحوثية الإرهابية بعد أن فشلت مؤامراتها ضد الجنوب في تحقيق أهدافها، وهو ما دفعها للاستعانة بالعناصر المدعومة من إيران في محاولة لبعثرة أوراق الحل السياسي وإغراق الجنوب في الفوضى، وذلك برعاية دولية يقودها محور الشر الإيراني القطري التركي.

ندد مغردون جنوبيون، خلال الأسبوع الماضي، بتحالف مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، ومليشيات الشرعية الإخوانية في شبوة، على المواطنين وأهداف التحالف، عبر هاشتاج تخادم الحوثي والإخوان بشبوة، وحذروا من استمرار السلطة المحلية الإخوانية في فتح أبواب المحافظة على مصراعيها أمام تقدم مليشيا الحوثي الإرهابية، في مقابل استفزازية بملاحقة النخبة الشبوانية، وافتعال اعتصامات وهمية بمحيط منشأة بلحاف.

واستنكروا ما وصفوه بجحود تنظيم الإخوان الإرهابي بتضحيات التحالف العربي والجنوبيين، والمساومة على شبوة المحررة بالدماء والنضال، لتحقيق مصالح وقتية مع مليشيا الحوثي الإجرامية، مؤكدين أن الطرفان مستفيدان من جر الجنوب إلى الصراع.

تحاول الشرعية تصدير خطر المليشيات الحوثية إلى الجنوب لشغل الرأي العام في أزمات أخرى بعيدة عن جرائمها التي ارتكبتها طيلة الفترة الماضية، وعلى الناحية الأخرى فهي ترسخ تحالفاتها مع العناصر المدعومة من إيران لخدمة قوى إقليمية معادية تستهدف إشعال الأوضاع في محافظات الجنوب، وعرقلة جهود التحالف العربي الساعية لحصار الإرهاب الحوثي وإرغامه على الخضوع لمفاوضات السلام.

وتستمر عمليات السرقة الممنهجة لثروات الجنوب بواسطة تحالف مليشيات الشرعية والعناصر الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، وهو ما يظهر من خلال عمليات تهريب نفط الجنوب من شبوة وحضرموت إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الإرهابية، والتي تدر ملايين الدولارات يوميًا، خاصة بعد التوسع في شبكة الفساد من خلال التسهيلات العديدة التي قدمتها مليشيا الحوثي الإرهابية للمهربين.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز وقائع تحالف الشرعية والحوثي ضد الجنوب خلال الأسبوع الماضي:

وسط صمت عالمي.. فشل الإخوان أمام الحوثيين يُعرّض المنطقة للخطر

تخادم الحوثي والإخوان بشبوة جرس إنذار للتحالف

القدس وسيلة ابتزاز حوثية في إب

إخوان الحوثي.. يعرقلون اتفاق الرياض ويتمسكون بـ استوكهولم

الشرعية تحتمي بالحوثي هربًا من الحصار الشعبي في شبوة

أجندات مشبوهة.. عصابات إرهابية تنفذ مخططات قوى توسعية

حلف شيطاني بقيادة الأحمر لتهريب نفط الجنوب للحوثي

الكندي: الإخوان والحوثيون يستولون على أموال التبرعات

الجعيدي يكشف عن التعاون الخبيث بين الشرعية والحوثي

الجعدي: الشرعية تتقرب من إيران بالتحالف مع الحوثي

الثروات الحرام.. الإخوان والحوثيون يُموّلون الإرهاب من تبرعات للقدس

الأسلمي: مليشيا الشرعية واجهت قصف التحالف على الحوثي بتعز

اقتربت ساعة الإصلاح.. الجنوب يترقب نصرا قريبا

التعليقات

ملفات

الجمعة 24 سبتمبر 2021 18:00:00

اتخذ المجلس الانتقالي الجنوبي جملة من الخطوات المهمة على طريق تأمين محافظة سقطرى، وذلك بعد أن هيأ البيئة المواتية لعملية التنمية بالأرخبيل ودعمه للمشر...

الجمعة 24 سبتمبر 2021 16:22:00

وظفت المليشيات الحوثية الإرهابية خيانة الشرعية على عدد من الجبهات من أجل تصعيد جرائمها الإرهابية ضد المملكة العربية السعودية في إشارة إلى أن إيران وأذ...

الجمعة 24 سبتمبر 2021 16:13:00

تعمل الشرعية الإخوانية على إعادة الاحتلال الحوثي إلى الجنوب مجددًا من بوابة شبوة، بعد أن استطاعت القوات المسلحة الجنوبية تحرير محافظات الجنوب من دنس ا...