تلاحم الجنوب يردع أطماع قوى صنعاء (ملف)

الجمعة 24 سبتمبر 2021 16:34:00
تلاحم الجنوب يردع أطماع قوى صنعاء (ملف)

كثف المجلس الانتقالي الجنوبي من تحركاته السياسية والعسكرية على مستويات مختلفة للتعامل مع مؤامرات قوى الاحتلال اليمني وصد أي محاولات تستهدف غزو الجنوب مجددًا، وحقق نجاحات عسكرية مهمة على عدد من الجبهات في مواجهة المليشيات الحوثية الإرهابية.

كما عززت المقاومة الجنوبية في محافظة شبوة، تمركزاتها الدفاعية في جبهات القتال بمديريات بيحان وعسيلان وعين، أمس الخميس وانتشر أبطال المقاومة، على الخطوط الأمامية، لمنع المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، من التوغل إلى المحافظة.

وكذللك اندلعت مواجهات أمس الخميس أيضا، بمحور شمال الضالع، بين القوات المسلحة الجنوبية ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران، و‏تراشقت الوحدات الجنوبية مع المليشيا الإرهابية، بالسلاح الثقيل والمتوسطة، لردع التصعيد الحوثي المتصاعد خلال الفترة الماضية.

اشتبكت القوات المسلحة الجنوبية، مع مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في مواجهات مسلحة، بجبهة حيفان على حدود الصبيحة شمال غرب محافظة لحج، وتصدت وحدات القوات الجنوبية، بحزم لمسلحي المليشيا الإجرامية، واستهدفوا تجمعاتها وأرتال من تعزيزاتها، استباقًا لهجوم الحوثيين الإرهابيين.

وقامت الوحدات المحلية للانتقالي في المحافظات والمديريات المختلفة وكذلك الأجهزة الأمنية والعسكرية بواجباتها تجاه التأكد من جاهزية القوات المسلحة الجنوبية وتقديم كافة سبل الدعم التي تحتاجها لصد أي محاولات من شأنها نقل الحرب إلى محافظات الجنوب، ما انعكس على حالة الاستنفار التي بدت واضحة على الأولوية العسكرية الجنوبية في مناطق متفرقة.

وحذر الاجتماع الدوري للقادة العسكريين والأمنيين من تمادي مليشيا الحوثي وقوى الإرهاب والتطرف، بمحاولات غزو الجنوب، وشدد على أن أحلام احتلال أرض الجنوب ستتحطم أمام صلابة أبطال القوات المسلحة الجنوبية، داعيًا القوات بكافة تشكيلاتها إلى رفع الجاهزية القتالية، وحالة الاستنفار، للدفاع عن الأرض.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز جهود المجلس الانتقالي الجنوبي والقوات المسلحة الجنوبية في مواجهة مؤامرات القوى اليمنية المحتلة:

المقاومة الجنوبية تعزز خطوطها بجبهات شبوة

مخطط تطويق الجنوب.. تصعيد حوثي بدعم إخواني يشعل الجبهات

تراشق بالسلاح الثقيل في جبهة شمال الضالع

الجنوب يتأهب لإخماد إرهاب الشرعية والحوثي في شبوة

القوات الجنوبية تحبط مغامرة حوثية شمال لحج

العسكريين الجنوبيين يحذر من محاولة غزو الجنوب

باحداد: الجنوب رهن إشارة الرئيس الزُبيدي

الرئيس الزُبيدي: الانتقالي يؤمن الجنوب من الغزو

المحمدي والجبواني يطالبان بدعم الجبهات لمواجهة الحوثي

الانتقالي: مؤامرة إخوانية لتسليم شبوة إلى الحوثي