سقطرة ..السيول تحاصر منطقة بدهولة من جميع الاتجاهات والأهالي يستغيثون بالتحالف

الخميس 24 مايو 2018 04:28:47
سقطرة ..السيول تحاصر منطقة " بدهولة " من جميع الاتجاهات والأهالي يستغيثون بالتحالف
خاص المشهد العربي

 أطلق أهالي منطقة " بدهولة " في جزيرة سقطرة نداء استغاثة للتحالف العربي لتقديم المساعدة والمواد الإغاثية لهم بعد أن تقطعت بهم السبل وباتت السيول الجارفة تحاصرهم من جميع الاتجاهات فيما لم تتمكن السلطات المحلية من الوصول الى المنطقة بفعل استمرار هطول  الأمطار الغزيرة وهبوب الرياح العاتية التي تضرب الجزيرة من جميع الاتجاهات منذ أكثر من 12ساعة متسببة في خسائر مادية كبيرة وفقدان عدد من الأشخاص بينهم بحارة لسفن غرقت بفعل الإعصار .

وكان مصدر ملاحي قد قال "للمشهد العربي " إن أربعة بحارة من طاقم سفينة تابعة لتاجر محلي  باتوا في عداد المفقودين بعد جنوحها في منطقة " ديلشه " بفعل الأمواج العاتية المتولّدة عن العاصفة المدارية " ماكونو" فيما تم إجلاء باقي طاقمها بسلام .

في السياق أكدت مصادر ملاحية في جزيرة سقطرى ل " للمشهد العربي " غرق سفينة ترفع العلم الهندي على بعد 50ميلا بحريا من شواطئ الجزيرة بفعل العاصفة المدارية " ماكونو" لافتة الى أن مصير طاقمها لا يزال مجهولا .

وتسبب الإعصار "ماكونو" الذي ضرب جزيرة سقطرى عصر أمس الأربعاء والرياح الهوجاء المتولدة عنه بفقدان 17شخصا بحسب مركز الإرصاد في الجزيرة ؛ فيما جرفت الأمواج العاتية سفينتين إلى اليابسة وأدت الى جنوح ثالثة قبالة مدينة قلنسية شمال الجزيرة .

وقال المركز إن عشرات الأسر تم اجلاؤها من مناطق الخطر الى مراكز إيواء خُصًصت من قبل السلطات المحلية لذلك الغرض ؛ هذا ولم يبلّغ حتى الساعة عن وقوع ضحايا نتيجة الإعصار .

"خاص المشهد العربي "